البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

منظمة الدفاع عن المستهلك

مكتب منظمة الدفاع عن المستهلك بالقصرين يكثف نشاطه في شهر رمضان

تركز نشاط المكتب الجهوي لمنظمة الدفاع عن المستهلك بمدينة القصرين، منذ بداية شهر رمضان، على الزيارات الميدانية اليومية للمحلات والفضاءات التجارية والأسواق البلدية وسوق الجملة وذلك لمتابعة الحركة التجارية وعملية التزود والتزويد بمختلف المواد الغذائية والاستهلاكية ولمعاينة جودة وسلامة هذه المواد وأسعارها، وفق ما أفاد به رئيس المكتب الجهوي، عبد السلام ميساوي.

وبيّن ميساوي، اليوم السبت، في تصريح لمراسلة (وات) بالجهة، أنّ المكتب يقوم خلال الزيارات الميدانية بالتدخل في الإبّان بالتنسيق مع فرق المراقبة الاقتصادية والصحية والأمنية لرفع الاخلالات والتصدي للمخالفين، مبيّنا أنه كثّف، خلال شهر رمضان، من الحملات التوعوية والتحسيسية بغية حثّ المواطنين على ضرورة التثبت من الأسعار، وعدم التردد في التبليغ عن المخالفين.

وأضاف أنّ المكتب تولى أيضا تعليق لافتات في الأماكن التي تشهد كثافة تجارية قصد ترشيد الاستهلاك، وتجنب اللهفة، والتثبت من سلامة المنتوجات وجودتها، ويعمل حاليا بالتعاون مع بلدية القصرين على اعداد لوحة ضوئية بالسوق المركزية لعرض الاسعارالمحينة يوميا.

ولفت، بالمناسبة، إلى أنّ أسعار أغلب المنتوجات الغذائية شهدت، خلال اليومين الأولين من شهر رمضان، ارتفاعا ثم أخذت في الأيام الموالية في التراجع شيئا فشيئا خاصة بالنسبة للحوم الحمراء والبيضاء والخضر والغلال، داعيا كافة المواطنين الى ضرورة مقاطعة المواد الاستهلاكية المرتفعة الأسعار للحدّ من الاحتكار والغش، والتحكم في النفقات، وعدم التبذير، والمحافظة على مقدرتهم الشرائية من خلال اقتناء ما يستحقونه فقط.

وأكد المصدر ذاته أن المكتب الجهوي للمنظمة يسعى إلى التوسع عبر تركيز فروع له في جل معتمديات الجهة وخاصة الكبرى ، مشيرا إلى أنّه تم مؤخرا تركيز مكتب محلي بمعتمدية فوسانة الذي برمج بدوره جملة من الأنشطة الخاصة بشهر الصيام.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa