البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

يوسف الصديق ملتقى

ملتقى أعلام وأعمال بقفصة يُكرم المفكّر يوسف الصدّيق

خصّص ملتقى أعلام وأعمال دورته السادسة التي ستلتئم يوم الخميس 18 فيفري الحالي ببادرة من جمعية أحباء المكتبة والكتاب والمعهد العالي للدراسات التطبيقية في الإنسانيّات بقفصة لتكريم المفكّر التونسي يوسف الصدّيق.

ويتخلل هذه الدورة من ملتقى الأدب والفكر والثقافة التي تلتئم بالمعهد العالي للدراسات التطبيقية في الإنسانيات بقفصة قراءات في مؤلفات المفكّر يوسف الصدّيق يقدمها مجموعة من الأساتذة والباحثين.

ويتضمن برنامج الجلسة العلمية الأولى مداخلات لكلّ من منصف الوهايبي حول « الخطاب المنقول في النص القرآني »، والطيب الحميدي بعنوان « يوسف الصدّيق « أركيولوجيا معرفة النصوص التأسيسيّة »، ونصر الدين الزاهي عن « التموقع الحرّ في قراءة القرآن.. يوسف الصدّيق نموذجا »، ومبارك الحامدي بخصوص « العودة إلى الينابيع ومحاولة إعادة تشكيل النظام الفكري العربي الإسلامي ».

ويتابع الحاضرون في الجلسة الثانية مداخلات تتمحور حول « يوسف الصدّيق أو الرشدية الأولى » لمعز الوهيبي، و »الغيرية في النص القرآني »، من خلال كتاب « الآخر والآخرون في القرآن للصدّيق » يقدّمها بدر الدين هوشاتي و »هل قرأنا القرآن أم على النصوص أقفالها » يؤمّنها محمد النوي ليفسح المجال إثرها للنقاش.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa