البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

مشروع منتدى الحوكمة البيئية

اختتام مشروع منتدى الحوكمة البيئية بقبلي

اختتم صباح اليوم الخميس 8 اوت 2019 بمدينة قبلي مشروع منتدى الحوكمة البيئية الذي انجزته جمعية احباء البيئة بسوق الاحد بدعم من المؤسسة الاورومتوسطية من اجل الديمقراطية بداية من شهر جويلية من سنة ،2017 وفق ما أكدته لمراسل وكالة تونس افريقيا للانباء بالجهة، المديرة التنفيذية لهذا المشروع، سعاد نصيب.

واوضحت نصيب أن هذا المشروع تضمن إنجاز 4 دورات تكوينية انتفع منها 20 شابا وشابة بعدد من جمعيات المجتمع المدني الناشطة في المجال البيئي بالجهة، وخصصت لدعم قدراتهم في المناصرة و في التواصل والاتصال، وفي كيفية إعداد التقارير الخاصة بصحافة المواطنة، إلى جانب تقييم الاثر البيئي والتنمية المستدامة.

وتواصل المشروع، وفق نفس المتحدثة، من خلال التركيز على العمل الميداني الذي تمثل في خيمات توعوية تم نصبها خاصة بالاسواق الاسبوعية خصصت لاستبيان اراء المواطنين حول الوضع البيئي بالجهة والتعرف على ابرز الاشكاليات المطروحة في هذا المجال.

وسيتم، تتويجا لهذا المشروع، تقديم كتيب حول الوضع البيئي لفائدة رؤساء البلديات بالجهة يمكنهم الاستئناس به في اعداد برامج التدخلات ضمن مخطط سنة 2020 ، ويسهل لهم معالجة عدد من الاشكاليات التي عبر عنها المواطنون، وتمكن عدد من نشطاء المجتمع المدني من صياغتها في ارقام ونسب واضحة تعطي فكرة عن حقيقة الوضع البيئي ببعض المناطق.

كما سيتولى ممثلو البلديات والاحزاب ونشطاء المجتمع المدني إمضاء ميثاق محلي للحوكمة البيئية السليمة بهذه الجهة مع السعي الى تكوين رابطة جهوية لحقوق البيئة بولاية قبلي تمثل هيكلا مساعدا للجماعات المحلية في ايجاد بعض الحلول للوضع البيئي بها.

يشار إلى أن هذا المشروع انجز باعتمادات ناهزت 35 الف دينار أسندتها المؤسسة الاورومتوسطية من اجل الديمقراطية بهدف تحقيق التنمية المستدامة والمحافظة على الاثر البيئي بولاية قبلي.

 

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa