البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

بوزيان انتفاضة

منزل بوزيان : عدد من الشباب يغلقون طريق السكة الحديدية للمطالبة بالتشغيل والتنمية

عمد الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 عدد من الشباب المحتج بمعتمدية منزل بوزيان من ولاية سيدي بوزيد والذين أطلقوا على تحركهم « حراك 24 ديسمبر » (تاريخ استشهاد أول شهيدين للثورة) إلى غلق طريق السكة الحديدية على مستوى مدينة منزل بوزيان في حركة احتجاجية للمطالبة بحق المنطقة في التشغيل والتنمية.

وجاء في بيان صادر اليوم عن « حراك 24 ديسمبر » ان أهم المطالب تتمثل في حل كل ملفات التشغيل العالقة، وتفعيل انجاز المنطقة الصناعية، والتعجيل بحل كل المشاكل المتعلقة بفتح المؤسسات والمعامل المعطلة بالمنطقة، والمطالبة بنصيب معتمدية منزل بوزيان من العمل في الشركة الوطنية للسكك الحديدية، والافتتاح الفوري لدار الخدمات، وتسوية اراضي صغار الفلاحين، والمطالبة بالانطلاق فعليا في اشغال بناء القباضة المالية.

من جانبهم، طالب عدد من الشباب المحتجين، في تصريحات متطابقة لمراسلة وكالة تونس افريقيا للانباء بالجهة، باقالة المعتمد الحالي ومحاسبته وتتبعه قضائيا مع كل من ثبت تورطه في التسريبات الاخيرة اثر حادثة قرصنة الحساب الشخصي للمعتمد على مواقع التواصل الاجتماعي « فايسبوك ».

وأكدوا انهم سيلجؤون إلى تصعيد احتجاجاتهم وطالبوا الحكومة بتحمل مسؤوليتها تجاه معتمدية وشباب منزل بوزيان، والقطع مع سياسة المكيالين، خاصة في ظل تردي الحالة الاجتماعية واستفحال البطالة والفقر في منطقتهم.

 

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa