البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

1374499855_solde-640x411

منظمة الدفاع عن المستهلك تدعو المواطنين الى التثبت من صحة التخفيضات في فترة الصولد

اوصت منظمة الدفاع عن المستهلك والجمعية التونسية لتوعية وإرشاد المستهلك المواطنين الى ضرورة التثبت والتحري في الاسعار في فترة التخفيضات الموسمية من 30 جانفي الى 14 مارس 2016 والتبليغ عن التجار المخالفين.

واقترح رئيس المنظمة سليم سعد الله الثلاثاء خلال ندوة صحفية بمقر المعهد الوطني للاستهلاك على المواطنين التقاط صورا لأسعار المنتوجات قبل انطلاق الصولد ومقارنتها بالأسعار المعروضة عند انطلاق التخفيض وفي حال ملاحظة اختلال في الامر عليه ان يبلغ مصالح وزارة التجارة.

وأوصى مدير عام المعهد الوطني للاستهلاك طارق بن جازية بأهمية التثبت من نسب التخفيض المعلن عنها قبل الشراء والاستفسار لدى التاجر عن المنتجات المعروضة في شكل بيوعات بالتخفيض الدورى او الموسمي الى جانب ضرورة التثبت من طبيعة المنتوج ومصدره وماتاه.

وبين انه في صورة تعرض المستهلك الى اى مغالطة او غش عليه الاتصال على الرقم الاخضر المجاني لوزارة التجارة : 80100191

ودعا رئيس الغرفة الوطنية للمغازات المتخصصة شكرى جراية جميع التجار الى الانخراط في موسم الصولد الشتوي نظرا لدوره في تنشيط الحركية التجارية في البلاد وتقديم التخفيضات التي قال انها حقيقية بنسبة 99 بالمائة.

وشدد في سياق متصل على اهمية ان تكون التخفيضات هامة وحقيقة من منطلق المستهلك التونسي اصبح واعيا وينتظر موعد الصولد لاقتناء منتوجات بأسعار مناسبة معتبرا ان المستهلك هو المحرك الاساسي لانجاح الصولد.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa