البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

مشاريع نساء توزر

من 4 إلى 6 أكتوبر 2017 : الجولة الثانية للدورة الثالثة لصالون الريادة في الأعمال بتوزر والقصرين و قابس

تنتظم الجولة الثانية للدورة الثالثة لصالون الريادة في الأعمال بالمناطق الداخلية، بولاية قابس يوم 4 أكتوبر المقبل وتشمل أيضا ولايتي مدنين وتطاوين ويحتضنها المركز الجامعي للتنشيط الثقافي و الرياضي بقابس وبولاية توزر التي تضم ولايتي قبلي وقفصة يوم 5 أكتوبر بدار الشباب بتوزر و بولاية القصرين التي تشمل سيدي بوزيد والقيروان يوم 06 أكتوبر بالمعهد العالي للدراسات التكنولوجية بالقصرين.

وستشهد هذه الدورة مشاركة أكثر من 500 شاب صاحب فكرة مشروع سيتم تحسيسهم، تكوينهم ومرافقتهم لبعث مشاريعهم و خلق فرص شغل وذلك عبر تدخل مختلف الشركاء على غرار وكالة التعاون الدولي الألماني، وكالة النهوض بالصناعة والتجديد، بنك تمويل المؤسسات الصغرى والمتوسطة، ومراكز الأعمال بالجهات.

كما ستسجل هذه الدورة مساهمة أكثر من 15 عارضا في منظومة بعث المشاريع في تونس من القطاع العام ، والخاص والمجتمع المدني في كل ولاية وإقامة فضاء للمرافقة و المداربة يشرف عليه خبراء لإرشاد وتوجيه أصحاب أفكار المشاريع، بالإضافة إلى تنظيم ورشات تقنية يؤطرها ثلة من الخبراء والمختصين في مجال الريادة في الأعمال.

وتختتم الجولة الثانية لهذه الدورة بتوزيع الجوائز لأفضل فكرة مشروع وتقديم الشهائد.

وتكمن أهمية هذا الحدث وفق ما ورد في موقع شركة « تي بي ام  » (TPM) الجهة المنظمة للصالون، في تنشيط ثقافة المبادرة الفردية والإنتصاب للحساب الخاص، فضلا عن تشريك الجهات لتكون فاعلة في تطوير النسيج الاقتصادي وتحسين مناخ الإستثمار.

وتجدر الإشارة إلى أن الجولة الأولى للدورة الثالثة لصالون الريادة في الأعمال بالمناطق الداخلية، قد التأمت من 3 الى 5 ماي 2017 بسوسة والكاف وزغوان.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa