البث الحي

الاخبار : متفرقات

Malmoarabfestival2015

مهرجان « مالمو للسينما العربية » يفتح يوم 1 جويلية باب الترشحات للحصول على دعم للأفلام العربية الطويلة

أعلن مهرجان مالمو للسينما العربية أن باب الترشحات للحصول على دعم الافلام الروائية الطويلة في مراحل التطوير في عامه الاول ليكون منصة للإنتاج السينمائي المشترك بين بلدان الشمال الاوروبي والعالم العربي  سيفتح يوم 1 جويلية ليتواصل الى غاية 30 أوت 2015 .

وجاء في موقع المهرجان على شبكة الانترنات  أن هذه المبادرة المشتركة بين سوق مهرجان مالمو للسينما العربية والمعهد السويدى للأفلام  تهدف الى  تقديم الدعم للأفلام الروائية بغض النظر عن الشوط الذى قطعه الفيلم في مراحل انتاجه .

وتعطى أولوية الدعم لمشاريع الافلام التي تسلط الضوء على الثقافة والهوية العربية وقضايا الهجرة ومشاريع الافلام ذات الانتاج المشترك العربي السويدي علما أنه لا توجد شروط تتعلق بلغة الفيلم أو المسائل المرتبطة بالإنتاج.

وفي 7 سبتمبر 2015 سيقع اختيار خمسة مشاريع أفلام للتنافس على الدعم المالي  البالغة قيمته حوالي 15 الف يورو  يتم الاعلان عنها عبر الموقع الرسمي لمهرجان مالمو للسينما العربية.

ويشرف على اختيار هذه المشاريع ممثلة عن المعهد السويدي للأفلام ورئيس مهرجان مالمو.

وستقع دعوة أصحاب الافلام المنتقاة الخمسة للمشاركة من 3 الى 5 أكتوبر في فعاليات سوق مهرجان مالمو السينمائي الذى من شأنه أن يمثل لهم فرصة لملاقاة منتجي الافلام وصناع السينما ومندوبي صناديق الدعم والمؤسسات المانحة من مختلف بلدان العالم.

وكالة تونس افريقيا للانباء

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa