البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

668_334_1427998629

العقيد معز المصمودي : قطاع النقل البحري للمسافرين فى تونس يتطلب تدخلا عاجلا لانقاذه

 أكد رئيس المكتب الديواني بميناء حلق الوادى الشمالى العقيد معز المصمودي فى تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء أن قطاع النقل البحري للمسافرين بات يعاني تراكما للنقائص والصعوبات مما يستوجب تدخلا عاجلا لضمان ديمومته وتحسين ادائه .

وبين المصمودي أن الميناء يعانى نقصا فى الالات الماسحة سكانار وفى منظومة المراقبة المتمثلة فى تركيز كاميرات تضفى على عمل أعوان الامن والديوانة النجاعة المرجوة .

وأوضح المتحدث فى اطار رحلة أمنتها الشركة التونسية للملاحة على متن السفينة تانيت على خط تونس/مرسيليا/تونس 9 الى 12 جوان 2015 أن هذا النقص يمثل ضعفا أمنيا بوصفه يعوق عمل المراقبة والتفتيش فى ظل بروز ظاهرة تهريب الاسلحة نحو التراب التونسى .

وقال مدير أمن الموانى نبيل الفقيه من جانبه  ان الحكومة التونسية لم تقتن أي تجهيزات لفائدة الميناء منذ ستة سنوات مبينا أن الفضاء يعمل بالتين ماسحتين فقط وهو ما يمثل عائقا امام تامين سيولة خروج السيارات والمسافرين من الميناء .

ودعا الفقيه الى ضرورة التدخل العاجل لحل هذه المشاكل وضمان حسن سير استقابل التونسيين بالخارج الى أرض الوطن وتأمين عودتهم الى بلدان الاقامة.

وطالب فى نفس الاطار بالتسريع فى القضاء على العديد من المظاهر المسيئة لصورة تونس وخاصة الانتصاب الفوضوي فى محيط الميناء ومكافحة عمليات الغش والعنف الموجه من قبل هؤلاء الدخلاء تجاه زوار تونس .

وأشار ممثل الشركة التونسية للملاحة كمال حمدي بدوره فى تصريح ل أنه ينتظر أن يتم استقدام 7 الات ماسحة فى غضون شهر جويلية 2015 لتعزيز عمليات التفتيش وتسريع وتيرتها.

ونادى حمدي بضرورة مزيد التفاوض مع الديوان التونسي للتجارة للتفويت فى فضائه المتموقع أمام ميناء حلق الوادى لفائدة الميناء حتى تتم توسعته والاستفادة من هذه الاراضى للارتقاء بخدماته.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa