البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

الباجي و فرحات

موجة الحرائق الأخيرة أبرز محاور لقاء رئيس الجمهورية بوزير الدفاع

مثل الوضع العام بالبلاد وموجة الحرائق الأخيرة التي اندلعت بعدد من ولايات الشمال الغربي، أبرز محاور لقاء رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي امس الاربعاء 02 اوت 2017 في قصر قرطاج بوزير الدفاع الوطني، فرحات الحرشاني.

وأفاد الوزير في تصريح إثر المحادثة، وفق بلاغ لرئاسة الجمهورية، أنه « استعرض مع رئيس الدولة الوضع العام بالبلاد وأساسا موجة الحرائق التي اندلعت مؤخرا والإمكانيات التي تمّ تسخيرها للسيطرة عليها والإحاطة بسكان المناطق الغابية المتضررة ومعاينة الخسائر المادية واتخّاذ التدابير والإجراءات اللازمة في هذا الشأن ».

من جهته أثنى رئيس الجمهورية في هذا الإطار على « تضافر جهود المواطنين ووحدات الحماية المدنية والجيش الوطني ومختلف الأجهزة والإدارات المتدخلة لإخماد الحرائق وتفادي أي خسائر بشرية ».

اكد كاتب الدولة لدى وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري مكلف بالانتاج الفلاحي عمر الباهي، أنه من الضروري اتخاذ إجراءات لازمة لتفادي تسجيل خسائر خاصة بعد الحرائق التي شهدتها عدة مناطق في البلاد.

وأضاف أنه من الضروري تدارك النقص المسجل في المعدات على مستوى الإدارة العامة للغابات وأحيانا على مستوى الحماية المدنية.

كما بين أنه يجب إعادة هيكلة الإدارة العامة للغابات لتصبح منشأة عمومية غير تابعة لوزارة الفلاحة إضافة إلى مراجعة قانون الغابات.

وأشار في هذا الصدد إلى أن الوزارة ستقدم لمجلس نواب الشعب قبل موفى العام الجاري مشروع جديد لتنقيح قانون الغابات.

 

 

 

 

 

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa