البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

الرابطة 1

موعد سحب رزنامة بطولة الرابطة الأولى وبطولة الرابطة الثانية

قرّر المكتب الجامعي لكرة القدم المنعقد مساء اليوم الجمعة سحب رزنامة بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم لموسم 2016-2017 يوم 2 أوت القادم.

وستنطلق البطولة يوم 10 سبتمبر القادم وفق نظام المجموعتين تتوزع كالآتي:

المجموعة الأولى: النجم الساحلي – النادي الصفاقسي – النادي البنزرتي – أولمبيك سيدي بوزيد – شبيبة القيروان – اتحاد بن قردان – الترجي الجرجيسي – اتحاد تطاوين.

المجموعة الثانية: الترجي الرياضي – نجم المتلوّي – النادي الافريقي – نادي حمام الأنف – مستقبل المرسى – الملعب القابسي – مستقبل قابس – الأولمبي الباجي.

وتترشح الفرق أصحاب المراتب 1 و2 و3 عن كلّ مجموعة بعد مرحلة أولى (ذهابا وايابا) إلى مرحلة التتويج في نظام بطولة (مباريات ذهاب وإياب)

وتشارك الفرق اصحاب المراتب 4 و 5 و 6 و7 عن كلّ مجموعة في مرحلة تفادي النزول في شكل نظام بطولة (ذهاب وإياب) وينزل آليا صاحبا المركز الثامن عن كلّ مجموعة إلى الرابطة الثانية إثر نهاية المرحلة الأولى.

وإثر نهاية مرحلة تفادي النزول يتدحرج صاحبا المرتبة 7 و 8 إلى الرابطة الثانية و يجري صاحب المرتبة 6 مباراة فاصلة على ميدان محايد مع صاحب المركز الثالث من بطولة الرابطة الثانية.

ومن جهة أخرى صادق المكتب الجامعي على مشروع بطولة الرابطة المحترفة الثانية التي سينطلق نشاطها يوم 24 سبتمبر القادم وستجرى عملية سحب قرعة روزنامتها يوم 9 أوت 2016 وذلك وفق نظام المجموعتين تتوزع كما يلي:

المجموعة الأولى: قوافل قفصة/ الاتحاد المنستيري/ مستقبل القصرين/ أمل حمام سوسة/ نادي كرة القدم بالحمامات/ النادي القربي/ أولمبيك الكاف/ سبورتينغ بن عروس/ اتحاد سليانة/ ملعب منزل بورقيبة.

المجموعة الثانية: الملعب التونسي/ قرمبالية الرياضية/ جمعية جربة/ جندوبة الرياضية/ سكك الحديد الصفاقسي/ هلال مساكن/ الملعب الصفاقسي/جمعية أريانة/ أولمبيك مدنين/ الملعب النابلي.

وستتدور المقابلات ذهابا وإيابا وتغادر الرابطة الثانية الفرق الثلاثة الأخيرة من كلّ مجموعة في حين تلعب الفرق الثلاثة الأولى من كلّ مجموعة مباريات مرحلة التتويج وسوف يحافظ المكتب الجامعي على نظام المجموعتين ب10 فرق لكلّ مجموعة بالنسبة للموسم الرياضي 2017-2018 مع إمكانية اعتماد مجموعة واحدة ب16 فريقا انطلاقا من موسم 2018 -2019 بالتشاور مع الإدارة الفنية.

المصدر: وكالة تونس إفريقيا للأنباء

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa