البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

10491225_995314493829260_7829990789628576239_n

ناجم الغرسلي : العمل الامني لا يجب ان يتضارب مع حرية التعبير والحق في الحصول على المعلومة

قال وزير الداخلية ناجم الغرسلي نحن على يقين بان العمل الامني لايجب ان يتضارب مع حرية التعبير اوالحق في الحصول على المعلومة بل واجبناهواحترام هذه الحقوق في حدود ما يسمح به القانون.

وابرز الوزير لدى افتتاحه اشغال اليوم الدراسي الذي ينتظم اليوم الاربعاء بمقر الادارة العامة للحرس الوطني بالعوينة حول موضوع الارهاب والاعلام : بين الهاجس الامني والحق في المعلومة اهمية هذا الملتقى في ايجاد السبل الكفيلة لتحديد معايير التمييز بين المسموح والممنوع في تداول المعلومة الامنية ونشرها.

واشار الغرسلي الى ان تجسيم الحق في النفاذ الى المعلومة يمر اساسا عبر اعلام حر ونزيه يلبي حق المواطن في الحصول على معلومات ذات مصداقية وغير محرفة لاي سبب من الاسباب مبينا ان الوزارة عملت ابان الثورة على توفير المعلومة للمواطن من خلال ادخال تحوير جوهرى على سياستها الاتصالية والعمل على جعل علاقة الوزارة بالمتعاملين معها قائمة على اساس الاحترام والشفافية والمكاشفة في الحقائق.

وذكر في هذا الشان بان وزارة الداخلية بادرت باحداث خطة ناطق رسمي باسم وزارة الداخلية لتقديم المعطيات الهامة للراي العام حول الاحداث الخطيرة التي يمكن ان تمس بالامن القومي الى جانب احداث صفحة رسمية على شبكات التواصل الاجتماعي الفايسبوك للتعريف بمختلف نشاطاتها ومجالات تدخلها في مجال الحفاظ على النظام العام ومكافحة الجريمة والارهاب.

واضاف الغرسلي ان المجهودات التي تبذلها وزارة الداخلية تندرج في اطار ايمانها بضرورة نشر المعلومة الحقيقية من مصدرها من اجل القطع مع الانحرافات والاشاعات التي من شانها ان تعكر صفو النظام العام.

واكد في السياق ذاته ان حرية التعبير لا يمكن ان تكون في اي حال من الاحوال حجة لنشر المعلومات الزائفة والمغلوطة لاسيما في هذه الفترة الدقيقة التي تواجه فيها البلاد خطر الارهاب.

واوضح وزير الداخلية ان مثل هذه اللقاءات توءشر الى تكريس ميثاق جديد في التعاطي مع وسائل الاعلام ومزيد دفع التعاون في كنف الثقة والاحترام المتبادل وذلك بما فيه المصلحة العليا للبلاد.

من جهته ابرز المدير العام وامر الحرس الوطني عبد العزيز سكيك ان اختيار هذا الموضوع ينبع من يقين القيادة الامنية بضرورة ايجاد العلاقة المثلى بين المؤسسة الامنية والاعلام على جميع المستويات خاصة في التعاطي الاعلامي مع ظاهرة الارهاب مؤكدا على ضرورة تضافر جميع الجهود للتصدى لهذه الظاهرة واستئصالها من المجتمع.

ويتضمن برنامج اليوم الدراسي مداخلات تمحورت بالخصوص حول الاستراتيجية الاعلامية لوزارة الداخلية في تغطية الاحداث الارهابية و اخلاقيات واجب التحفظ والامن القومي و اتصال الازمات و الاعلام والارهاب والمقاربة القضائية و الميديا الجديدة والارهاب.

ويشارك في هذه الندوة التي تتواصل كامل اليوم ثلة من الخبراء في المجالين الامني والعسكري الى جانب عدد من الصحفيين والجامعيين.

وكالة تونس افريقيا للانباء

 

 

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa