البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

تعليق-الدروس

نجيب السلامي : مواصلة تعليق الدروس وحجب الأعداد في انتظار قرارات لقاء الجهات

طلبت الجامعة العامة للتعليم الثانوي الأساتذة مواصلة تعليق الدروس وحجب الأعداد في انتظار قرارات لقاء الجهات الذي سينقعد اليوم الثلاثاء 24 افريل 2018 وفق ما صرح به الكاتب العام المساعد للجامعة نجيب السلامي لـوكالة تونس افريقيا للانباء.

وأضاف السلامي قبيل انعقاد لقاء الجهات بمقر الاتحاد العام التونسي للشغل، قوله « قرارات القطاع مستقلة وتصدر عن الهيئات الإدارية القطاعية ولأجل ذلك طلبنا من الأساتذة مواصلة تعليق الدروس وحجب الأعداد وسنتشاور مع الكتاب العامين للنقابات الجهوية وما سيتمخض عن اللقاء من قرارات سيقع تطبيقه ».

وشدد على أن الجامعة العامة للتعليم الثانوي متمسكة بمفاوضات جدية تفضي إلى الاستجابة لطالب المدرسين « على الأقل في الحد الأدنى » وفق تعبيره وتتوج باتفاق بين الجامعة والحكومة.

وذكر أن جلسة العمل المنتظرة عشية اليوم (ابتداء من الرابعة بعد الزوال) بمقر وزارة المالية ستجمع الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل وعددا من أعضاء المكتب التنفيذي مع عدد من أعضاء الحكومة بينما يبقى حضور الجامعة العامة فيها من عدمه رهين ما سيقرره لقاء الجهات.

وأوضح السلامي أن الخلاف بين الجامعة والمكتب التنفيذي والهيئة الإدارية الوطنية للاتحاد « هو خلاف داخلي سيعالج ضمن الأطر الداخلية للمنظمة ».

يذكر أن الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل كان صرح ليلة أمس الاثنين عقب انتهاء أشغال الهيئة الإدارية الوطنية أن الهيئة قررت استئناف الدروس بالمدارس الإعدادية والمعاهد الثانوية ابتداء من اليوم الثلاثاء ورفع قرار حجب الأعداد.

في المقابل أصدرت الجامعة العامة للتعليم الثانوي بلاغا أكدت فيه على « مواصلة تنفيذ قرارات الهيئة الإدارية القطاعية القاضي بتعليق الدروس وحجب الأعداد ».

ودعا البلاغ الكتاب العامين للفروع الجامعية أو من يفوضونهم لحضور لقاء تشاوري لليوم الثلاثاء بداية من الساعة الحادية عشرة صباحا بالمقر المركزي للاتحاد العام التونسي للشغل.

وتجمع منذ صباح اليوم عشرات الأساتذة ببطحاء محمد علي قبالة المركزية النقابية.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa