البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

تونس-العاصمة

نحو احداث 61 بلدية جديدة في 2016

 أعلن مختار الهمامي مدير عام الجماعات المحلية بوزارة الشوون المحلية أنه تم الاقتراح على رئاسة الحكومة احداث 61 بلدية جديدة في سنة 2016 اثر انجاز مشروع يقوم على ثوابت ومعايير مضبوطة وعمل ميداني استغرق عامين.

وبين الهمامي اليوم الثلاثاء في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء على هامش اعطاء اشارة انطلاق المرحلة الثانية لبرنامج دعم الحوكمة الحضرية الديمقراطية والتنمية الاقتصادية المحلية أنه بعد انقضاء ثلاث أو أربع سنوات سيقع بالخصوص ادماج البلديات الصغيرة التي تم احداثها منذ عقود في بلديات أخرى.

وفسر أن اقتراح احداث البلديات الجديدة يرمي الى توسيع التراب البلدي.

وأشار الى أنه سنة 2015 شهدت احداث 25 بلدية جديدة في اطار الزيارات الميدانية لرئيس الحكومة الى الجهات الداخلية موضحا أنه في حال قبول مقترح احداث 61 بلدية جديدة سيصبح عدد البلديات في تونس 350 بلدية.

ولفت المسوول الى أن البلديات الجديدة لم يقع تفعيلها بعد بل تم احداثها على أن يقع لاحقا اصدار النصوص القانونية والاوامر التطبيقية ثم تركيز النيابات الخصوصية الى حين اجراء الانتخابات البلدية واعداد بالتوازي مع ذلك برامج الاستثمارات البلدية حتىتنصهر في المخطط الخماسي للتنمية 2016/2020.

وبالنسبة الى مشروع قانون الانتخابات البلدية والجهوية رجح مختار الهمامي أن تقع المصادقة على مشروع القانون في موفى شهر مارس 2016 وفق خارطة الطريق التي حددتها الهيئة العليا المستقلة للانتخابات.

 

 

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa