البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

las3ed

نحو انقاذ السنة الدراسية بعد الوصول الى توافق مبدئي بين الحكومة ونقابة العامة للتعليم الثانوي

قال كاتب عام النقابة العام للتعليم الثانوى لسعد اليعقوبي في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء اليوم الجمعة أن هناك توجها نحو دمج امتحانات الثلاثيتين الثانية والثالثة وذلك لتجنيب التلاميذ مزيدا من الضغط في صورةاجراء امتحانات الثلاثي الثاني خلال الفترة المقبلة.

وأفاد اليعقوبي بأنه تم تحقيق تقدم في المفاوضات مع الطرف الحكومي مساء أمس الخميس عقب جلسة تفاوض بمقر وزارة التربية موكداالتوصل الى تفاهمات مهمة بخصوص تمتيع الاساتذة بترقيتين استثنائيتين ما بين 2015 و2017 مع خلق رتب جديدة في سلم ترقيات المدرسين ذات قيمة مالية لم تحدد بعد قيمتها.

واتفق الطرفان حسب تصريحات الكاتب العام للنقابة على احداث منحة للمدرسين مازال النقاش جاريا حول كيفية ادراجها واجال صرفهاالتي ستكون في الفترة الممتدة من2015الى 20170 .

كما تم الاتفاق ايضا على اصلاحات تهم مجمل المنظومة التربوية.

وبخصوص ملف المديرين والاساتذة النواب أوضح اليعقوبي أنه سيتم استكمال النقاش حوله في الجلسة التي من المزمع عقدها غدا السبت مشيرا الى التوجه نحو ابرام اتفاق شامل ينهي الخلاف بين الجانبين.

ومن جهته أكد الناطق الرسمي باسم وزارة التربية مختار الخلفاوي في اتصال هاتفي مع وات أنه تم التوصل الى توافق مبدئي بين الطرفين الحكومي والنقابي على جملة من النقاط المطروحة. وأضاف انه في انتظار أن تعود النقابة الى هيئتها الادارية وأن تدقق الوزارة مع الفريق الحكومي المصاحب لها في المفاوضات من المرجح جدا أن يتم التوصل خلال جلسة ستنعقد على الساعة الثالثة بعد الظهر غدا السبت الى امضاء اتفاق في الغرض.

 

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa