البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

معرض كتاب في المتلوّي06-02-2016_1

ندوات أدبية ولقاءات شعرية في معرض سيدي بوزيد للكتاب

تحتضن ساحة الشهيد محمد البوعزيزي بسيدي بوزيد معرضا للكتاب ستنطلق أشغاله غدا الأربعاء 21 فيفري 2018 وتتواصل إلى غاية 25 مارس 2018.

ويتنزّل تنظيم هذا المعرض ضمن البرنامج الوطني « تونس مدن الآداب والكتاب ».

وتقام على هامش هذا المعرض ندوات أدبية ولقاءات شعرية وموسيقية بالإضافة إلى تقديم أحدث الإصدارات وتنظيم معرض للفنان التشكيلي حبيب العيفي.

وتستهلّ أولى اللقاءات الثقافية بعرض تحت عنوان « سيدي بوزيد في كتابات أبنائها »، يؤثثه الشاعر الطيب الشلبي. وسيتم بالمناسبة تقديم كتاب « تونس في عينيّ » لنزار الشعري وتوقيعه، وذلك يوم 3 مارس المقبل، بالإضافة إلى الاحتفاء بالإصدارات الجديدة لأبناء جهة سيدي بوزيد.

وضمن يوم « المطالعة الحرّة » ستنتظم مسابقات في الترغيب في المطالعة بين تلاميذ عدد من المؤسسات التربوية بالجهة، فضلا عن تقديم عروض تنشيطية للأطفال بهذه المؤسسات، علما أن تنظيم هذا المعرض سيكون أيضا مناسبة لبعث نواة مكتبات ببعض المدارس الريفية.

وسيخصّص يوم 11 مارس، لتقديم قراءات شعريّة لكل من محمد لعماري الجلالي وفريدة الصغروني وشريفة بدري وعبد السلام شعيبي وزين العابدين بوترعة. وتتخلّل هذه القراءات الشعرية معزوفات موسيقية يؤمنها محمد عزيز الحسيني.

وينتظم لفائدة أطفال الجهة يوم تنشيطي بعنوان « أطفال سيدي بوزيد يقرؤون »، وذلك بالاشتراك مع جمعية مدارات للأدب والفكر والفنون. وتنشّط هذه الفقرات الكاتبة والشاعرة مها دبش، ثم يليها عرض موسيقي يحييه كورال الأطفال « نحن الحياة ».

 

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa