البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

IMGBN20569nissaf

نصاف بن علية تعلن عن القرارات المتخذه لمقاومة اننشار فيروس كورونا

أكدت الناطقة الرسمية باسم وزارة الصحة ومديرة المرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة نصاف بن علية خلال ندوة صحفية السبت 23 جانفي 2021 أن الهيئة العليا لمقاومة انتشار فيروس كورونا المنعقدة تحت إشراف رئيس الحكومة هشام المشيشي قررات مواصلة العمل بجملة الإجرءات التي تم اتخاذها مؤخرا في إطار الحجر الصحي الجزئي لمدة ثلاثة أسابيع إضافية إي إلى حدود 14 فيفري 2021.

وأضافت بن علية أن هاته الإجرءات تتمثل في مواصلة حظر الجولان في كامل تراب الجمهورية من الساعة الثامنة مساء إلى الساعة الخامسة صباحا ومواصلة منع التنقل بين الجهات عبر النقل الخاص والعمومي وتفعيل آليات التثبت من احترامها.

كما أشارت بن علية إلى إقرار مواصلة العمل بالتداول يوما بيوم بنظام الفرق واعتماد نظام العمل عن بعد قدر الإمكان مع ضرورة الالتزام بالبقاء في المنزل خارج أوقات العمل والخروج إلا في الحالات القصوى.

وأضافت بن علية ان من بين الإجرءات كذلك مواصلة منع جميع التجمعات والاحتفالات العائلية إضافة إلى مواصلة الإجراءات المتعلقة بالبروتوكولات الصحية بالنسبة للمطاعم والمقاهي والالتزام بطاقة الاستيعاب التي تم تحديدها، مؤكدة أنه سيتم تشديد الردع ومعاقبة المخالفين.

وبخصوص العودة المدرسية والجامعية ، قالت بن علية أنها ستستأنف مع تطبيق البروتوكولات الصحية وتدعيم نظام التعليم عن بعد.

الإذاعة الوطنية

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa