البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

07012014_accident

نصف عدد القتلى في حوادث المرور من فئة الشباب

ذكرت ماجدولين الشارني وزيرة شؤون الشباب والرياضة أنّ الإحصائيات المتعلقة بحوادث الطرقات لسنة 2016 بيّنت أنّ 720 شابا تتراوح أعمارهم بين 15 و35 سنة قتلوا في حوادث سير سنة 2016 وذلك من جملة 1446 قتيلا تم إحصاؤهم أي ما يعادل 50 بالمائة من مجموع القتلى. 

وأضافت الوزيرة لدى إشرافها يوم الأربعاء على أشغال « الملتقى الوطني للقيادات الشبابية بدور الشباب حول السلامة المرورية » الذي تنظمه بسوسة وزارة شؤون الشباب والرياضة بالشراكة مع الجمعية التونسية للوقاية من حوادث الطرقات وعدد من هياكل وزارة الداخلية أنّ هذه الإحصائيات الخطيرة من شأنها الدفع إلى إطلاق صيحة فزع لمقاومة ظاهرة ما وصفته بالإرهاب المروري وتشريك مؤسسات الدولة والمجتمع المدني والقطاع الخاص في هذا المجهود ».

وقالت إنّ « هذه التظاهرة تندرج في إطار الإيمان بأهمية ترسيخ الثقافة المرورية لدى الشباب والإعداد للمنتدى العالمي الذي ستنظمه الجمعية التونسية للوقاية من حوادث الطرقات بتونس خلال شهر ماي القادم تحت شعار « الشباب سفراء السلامة على الطرقات ».

وأعلنت الوزيرة بمناسبة انعقاد الملتقى الوطني عن « سوسة عاصمة الشباب… سفراء السلامة المرورية » باعتبار أنّ ولاية سوسة تُعدّ نقطة التقاء الشباب القادم من كافة جهات الجمهورية، وفق تعبيرها.

وكان رئيس الجمعية التونسية للوقاية من حوادث الطرقات عفيف الفريقي أشار إلى أنّ الشبان الحاضرين في هذا الملتقى الوطني المتواصل من 28 فيفري إلى 3 مارس سيتولّون بعد تلقّي تكوين معمّق الإشراف على فعاليات المنتدى العالمي « الشباب سفراء السلامة على الطرقات ».

وبيّن أنّ هذا الملتقى الوطني يهدف بالخصوص إلى تنمية القدرات القيادية للشباب في نشر الثقافة المرورية لدى الناشئة وحمايتهم من مخاطر السلوكيات المحفوفة بالمخاطر وكذلك تشريك الشباب في إيجاد الآليات الكفيلة بضمان سلامة الشريحة الشبابية وتوعيتهم بمخاطر الاستعمال المتهوّر للطريق.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa