البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

تطبيقات_هاتف جوّال

نعمان الفهري: بإمكان برنامج تطوير التطبيقات عبر الجوّال أن يكون جزء من حلّ إشكالات التشغيل

أفاد وزير تكنولوجيات الاتصال والاقتصاد الرقمي نعمان الفهري أنّه سيتم تكوين 500 شاب وشابة من ولاية سيدي بوزيد في إطار البرنامج الوطني لتطوير التطبيقات عبر الجوّال (أم. داف).

وقال الفهري خلال اللقاء الإعلامي الذي انتظم الجمعة بسيدي بوزيد وخُصّص للتّرويج لنفس البرنامج إنّه يُمكن أن تتم برمجة دورات تدريبيّة أخرى في حال نجاح الدورة الأولى.

واعتبر أنّ هذا البرنامج الذي تم الإعلان عنه يوم 2 ستتولّى الوزارة في إطاره تكوين 8 آلاف شاب وشابة موزّعين على جلّ ولايات الجمهورية سواء عن بعد أو حضوريا، معتبرا أنّه سيكون جزء من حلّ الإشكاليات التي تواجه الشباب اليوم.

وتم التأكيد على أنّ المشروع سيكون بوابة نحو عولمة معارف الشباب التونسي للانخراط في منظومة الاقتصاد الرقمي وخاصة تطوير تطبيقات رقميّة على الهواتف الجوّالة.

وأفاد عضو الحكومة أنّ وزارته ستسعى إلى تطبيق مبدأ التمييز الايجابي لتدارك العديد من النقائص على غرار ضعف تغطية شبكة الهاتف الجوّال في الولاية، مؤكدا أنّ الوزارة ستعمل على استكمال ربط كلّ المدارس الابتدائية بالأنترنات خلال سنة 2016.

واستمع الفهري بمناسبة زيارة ولاية سيدي بوزيد إلى ممثّلين عن معتصمي معتمدية المزّونة بمقرّ الولاية حيث اطّلع على أهم المطالب التي تعلّقت أساسا بالتنمية وتسريع انجاز المشاريع المبرمجة وخاصة مركب البلاستيك ومعمل الاسمنت.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa