البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

سليانة

الروحية : العثور على جثة كهل جرفته مياه الأمطار

تم ليلة أمس الخميس 01 نوفمبر 2018 تسجيل كميات هامة من الأمطار بعديد الجهات، تجاوزت 40 مم بالمرتفعات الغربية خاصة، ممّا تسبّب في فيضان بعض الأودية.

هذا، وقد تم انتشال جثة كهل فجر اليوم في سن 50، بعد أن جرفت المياه سيارته في حدود الساعة التاسعة والنصف من مساء أمس، أثناء مجازفته بعبور وادي يحيي في منطقة الحبابسة الجنوبية في معتمدية الروحية من ولاية سليانة، وذلك بعد فيضانه.

وتم الانتشال خلال عملية نفذتها فرقة النجدة التابعة للادارة الجهوية للحماية المدنية في سليانة معززة بفريق غوص تابع للادارة الجهوية للحماية المدنية في سوسة، وفق المتحدث باسم الديوان الوطني للحماية المدنية العقيد معز تريعة

كما فُقد كهل في العقد الخامس من عمره بعد خروجه لرعي الأغنام عشية أمس قرب وادي المعدن في معتمدية نفزة من ولاية باجة، في حين شرعت وحدات الحماية المدنية والحرس الوطني بالمكان في البحث عنه في الوادي المذكور الذي ارتفع منسوب المياه فيه جراء الأمطار الغزيرة بالجهة.

إلى جانب ذلك، جرفت مياه الأمطار صباح اليوم الجمعة، المنشأة المائية بالطريق الرابطة بين حاجب العيون والعلا على مستوى منطقة السرجة بعد ارتفاع منسوب المياه لوادي زرود نتيجة تهاطل الأمطار بولاية القصرين.

وقد أفاد العقيد حسام الدين الجبابلي الناطق باسم الحرس الوطني،في تصريح إذاعي اليوم، بأنّه تم تسجيل انقطاع طرقات عديدة ليلة أمس، إثر تهاطل الأمطار بغزارة في ولايات الكاف وجندوبة وباجة والقصرين وسليانة وقفصة وبنزرت، وتم تحويل حركة المرور إلى طرقات أخرى منها المسالك الفلاحية.

مزيدا من التفاصيل في تصريح العقيد حسام الدين الجبابلي الناطق باسم الحرس الوطني : 

|

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa