البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

haj-2014

نقابة الوعاظ تلوّح بعدم المصادقة على قائمات المترشّحين لموسم الحج لهذا العام وحجبها عن وزارة الشؤون الدينيّة

هدّدت النقابة الأساسية للوعاظ بتونس بعدم المصادقة على قائمات المترشّحين لموسم الحج لهذا العام وحجبها عن وزارة الشؤون الدينيّة في صورة عدم تفعيل الاتفاق المبرم مع الوزارة في 14 أفريل 2015 خاصة في الجانب المتعلّق بتفعيل التنظير مع أساتذة التعليم الثانوي.

وفي هذا الصدد أوضح رضا خير الدين كاتب عام النقابة الأساسية في تصريح اليوم الاثنين لوكالة تونس إفريقيا للأنباء أنّ الطرف الإداري مطالب بالرجوع إلى الواعظ للمصادقة على القائمات المسجلة بطريقة آلية لكنّ الوعّاظ وباتّفاق فيما بينهم سيعطّلون عملية المصادقة إلى حين النظر في مطالبهم.

وبيّن خير الدين أنّ الفصل السابع من القانون الأساسي للسلك ينصّ على تنظير الوعّاظ برجال التعليم من حيث المنح والامتيازات والترقيات الاستثنائية وأنّ الاتفاقية الممضاة شهر أفريل 2015 تدعو إلى تفعيل هذا التنظير لكن لم يتم النظر في المسألة إلى الآن.

وأكد أنّه تمّ في الفترة الأخيرة شرح الأسباب ومشاريع الأوامر وبعثها إلى رئاسة الحكومة لتفعيلها لكنّ الطرف الحكومي لم يتعامل مع المسألة بجدّية بخصوص تفعيل التنظير.

وكان الوعّاظ قد تدارسوا خلال اجتماع بمقر الاتحاد العام التونسي للشغل السبت الماضي العديد من الملفات التي تخصّ سلك الوعاظ والشأن الديني عموما وعبّروا عن استيائهم ممّا آلت إليه وضعية القطاع خاصة منها تهميش منتسبي الوزارة من وعّاظ ومرشدين وإداريّين وأعوان وإطارات مسجدية  وعدم تمتيعهم بحقوقهم المادية والمعنوية التي تضمنتها اتفاقية 14 أفريل 2015.

كما طالبوا في بيان لهم بتحسين ظروف العمل وتوفير مستلزماته الضرورية التي تكاد تكون منعدمة.

 

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa