البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

مجلس-النواب-640x411

نواب البرلمان يعلقون نشاطهم في انطلاق الجلسة الصباحية احتجاجا على التشهير بأحد النواب

أقدم نواب البرلمان صباح اليوم على تعليق نشاطهم لمدة ربع ساعة خلال أشغال الجلسة العامة المتعلقة بالمصادقة على ميزانية الدولة لسنة 2016 وذلك احتجاجا على التشهير بالنائب كمال الذوادي بعد حرمانه من منحته الشهرية وفق ما اكده مصطفى بن أحمد النائب عن حركة نداء تونس.

وبين بن احمد في تصريح  لوكالة تونس افريقيا للانباء أن تعليق النشاط  لم يتخذه نواب كتلة حركة نداء تونس فحسب بل شارك فيه كافة نواب البرلمان للتنديد بطريقة التعاطي مع النائب كمال الذوادي الذي يعاني ظروفا صحية حرجة حسب قوله.

وقال ان النواب ليسوا ضد تطبيق القانون واتخاذ الاجراءات اللازمة لكن ضد الطريقة التي تزيد في الحط من صورة نواب البرلمان في ظل حملات التشويه التي يتعرضون اليها.

من جهته أوضح النائب الاول لرئيس البرلمان عبد الفتاح مورو خلال جلسة اليوم في كلمة توجه بها الى نواب البرلمان أنه لا وجود لتشهير بالنائب كمال الذوادي في ظل ما اتخذه مكتب المجلس من اجراءات تجاه غيابات بعض نوابه.

واضاف أنه لا مشكل للمجلس مع النائب كمال الذوادي الذي يعاني مرضا عضالا وأنه لم يتخذ من الاجراءات الاخيرة تجاه النواب الغائبين والاقل حضورا مناسبة للتشهير به كما تم الترويج لذلك مشيرا الى ان نواب البرلمان لا يرمون الى تعريض أنفسهم الى الطعن في وطنيتهم والتزامهم تجاه الشعب.

وكان رئيس مجلس نواب الشعب محمد الناصر قد اعلن أمس عن اتخاذ مكتب المجلس لعدد من الاجراءات الادارية لخصم جزء من منحة النواب على خلفية الغيابات المتكررة وغير المبررة عن الجلسات العامة أو اللجان ونشر قائمة الغيابات على بوابة المجلس بشكل يومي ووضعها على ذمة العموم للاطلاع عليها.

 

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa