البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

نور-الدين-بن-تيشة

نور الدين بن تيشة : مسألة « التنظيم السري » ستطرح صلب أشغال مجلس الامن القومي

أفاد المستشار السياسي لرئاسة الجمهورية نور الدين بن تيشة أن مسألة ما يسمى ب »التنظيم السري »، التي أثارت جدلا واسعا لدى الرأي العام، ستكون من ضمن المواضيع التي سيتم طرحها والتدقيق فيها صلب أعمال مجلس الأمن القومي الذي سينعقد غدا الخميس بقصر قرطاج.

وأضاف بن تيشة في تصريح لبرنامج « الماتينال » على اذاعة « شمس اف ام » اليوم الاربعاء 28 نوفمبر 2018 أن « مجلس الأمن القومي هو مجلس دولة من أعلى مستوى يهتم بالشأن القومي التونسي وكل ما يهم مصالح الدولة » مشيرا الى أن من « صلاحيات رئيس الجمهورية التدقيق والاطلاع على معطيات على علاقة بالامن القومي التونسي ».

وفي ما يتعلق باستقبال، الباجي قائد السبسي، لهيئة الدفاع في قضية الشهيدين بلعيد والبراهمي، أكد بن تيشة أن « رئاسة الجمهورية لا تقوم بصنصرة تصريحات ضيوف الرئيس ولا يمكنها مصادرة حقهم في التعبير عن آرائهم ».

أما بخصوص تعليقه على القضية المتعلقة بمحاولة « الانقلاب » التي رفعها سليم الرياحي مؤخرا ضد رئيس الحكومة اعتبر بن تيشة، أن « تهمة التخطيط للانقلاب ليست بالهينة والقضاء هو المخول للبت في هذه القضية » مشيرا الى أن « رئاسة الجمهورية تثق في القضاء العسكري ».

كما تحدث، المستشار السياسي عن زيارة والي العهد السعودي الى تونس، معتبرا أنه « من الطبيعي أن يرحب رئيس الجمهورية بولي العهد السعودي لان علاقات تونس تبنى مع الدول وليس مع الاشخاص » مذكرا بأن « تونس لها علاقات تاريخية دائما جيدة مع المملكة العربية السعودية ».

وشدد، في ذات السياق، على أن سياسة رئيس الجمهورية « مواصلة لسياسة الزعيم الحبيب بور?يبة فيما يخص الأخوة العربية » لافتا الى أن « بن سلمان تمثل نقطة فارقة في علاقة تونس بالسعودية انتقلت الى مرحلة اخرى وهي مرحلة البناء الاستراتيجي الاقوى والاعمق »، وفق تعبيره.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa