البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

مهرجان الفروسية

هيئة إدارة مهرجان ربيع الشبيبة للفروسية بقفصة تكشف عن برنامج الدورة 2

كشفت هيئة إدارة مهرجان ربيع الشبيبة للفروسية الأربعاء 6 مارس 2019 خلال ندوة صحفية عن برنامج الدورة الثانية للمهرجان والتي ستلتئم فعالياته بداية من يوم 15 مارس 2019 وتتواصل إلى غاية 17 مارس من الشهر نفسه بمنطقة الشبيبة من معتمدية قفصة الشمالية بولاية قفصة.

ويتضمن برنامج الدورة الثانية لمهرجان ربيع الشبيبة للفروسية الذي تنظمه جمعية رؤيا للتنمية والثقافة بالتعاون مع المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بقفصة فقرات متنوعة تجمع بين الفروسية والمسابقات الرياضية إضافة إلى عروض تنشيطية موجهة للأطفال وامسيات شعرية.

وفي هذا الصدد أفاد مدير مهرجان ربيع الشبيبة للفروسية منصف سالم، أن حفل الافتتاح سيكون بتنظيم قافلة صحية متعددة لفائدة متساكني المنطقة من قبل الهلال الأحمر إضافة إلى تأثيث معرض للمنتوجات التقليدية ومعرض للمنتوجات الفلاحية التي تنتجها منطقة الشبيبة مثل الفستق والزيتون وسهرة فنية في التراث الشعبي.

وأضاف المصدر ذاته في تصريح لمراسل وات في الجهة، أن الفقرات التنشيطية الرياضية التي سيتم تنظيمها تتمثل في العدو الريفي للكبار والصغار ودوري نهائي في كرة القدم للاصاغر مشيرا من ناحية أخرى وفي إطار التعريف بالعادات والتقاليد المميزة لمنطقة الشبيبة سيقع تنظيم محفل وعرس تقليدي « جحفة ».

وأوضح منصف سالم، أن الهدف من تنظيم هذا المهرجان هو إحياء وتنشيط المنطقة والتعريف بها وبمنتوجاتها الفلاحية.

وكالة تونس افريقيا للانباء

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa