البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

isie

هيئة الانتخابات: تم إلى حدود 20 أكتوبر اعتماد 626 مراقبا تونسيا و496 ملاحظا أجنبيا

أفادت عضو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات خمائل فنيش وكالة تونس إفريقيا للأنباء اليوم الثلاثاء أنّه تم إلى حدود يوم أمس الاثنين اعتماد 626 مراقبا تونسيا و496 ملاحظا أجنبيا واعتماد 737 صحفيا تونسيا و96 أجنبيا مشيرة إلى أنّ عدد الملاحظين والصحفيين مرشح للارتفاع في قادم الأيام.

وكشفت أنّ قصر المؤتمرات بالعاصمة سيفتح أبوابه رسميا للملاحظين والمراقبين الإعلاميين يوم الخميس 23 أكتوبر الجاري على أن يكون الافتتاح يوم الأربعاء 22 أكتوبر من خلال تنظيم حفل استقبال في الليل على شرف العديد من الضيوف.

وأشارت إلى أنّه سيتم استلام المدارس الإعدادية يوم السبت 25 أكتوبر الجاري لتجهيزها وإعدادها ليوم الاقتراع من حيث إيداع المواد الانتخابية حتى تكون جاهزة ليوم الأحد 26 أكتوبر الحالي.

كما لفتت عضو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات إلى أنّه سيتم توفير حوالي 22 ألف علبة حبر انتخابي بمعدل علبتين في كل مكتب اقتراع علما وأنّ عدد مكاتب الاقتراع يبلغ 11 ألف مكتب.

ولاحظت أنّ الحبر الانتخابي تم توريده من الصين وأنّ اللون الأزرق هو المتوفّر من الشركة التي تصنعه وأنّه يستوجب 72 ساعة لفسخه بعد الانتهاء من عملية التصويت.

المصدر: وكالة تونس إفريقيا للأنباء

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa