البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

الانتخابات البلدية

هيئة الانتخابات : عمليات التسجيل للانتخابات البلدية دون المأمول

بلغت عمليات التسجيل للانتخابات البلدية المقبلة الى غاية منتصف ليلة اول امس الاحد 124 الف و410 عملية.

وقال عضو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات نبيل بفون امس الاثنين في تصريح صحفي ان عدد عمليات التسجيل تبقى دون المامول رغم الانطلاق منذ 7 جويلية وبنسق تصاعدي في العمليات التحسيسية للتشجيع على التسجيل من خلال تامين الومضات الاشهارية بوسائل الاعلام المرئية والمسموعة والصحافة المكتوبة والالكترونية وعبر التعليق بالمناطق الحضارية.

واكد في هذا السياق ان الهيئة تعمدت استعمال وسائل الاتصال الحديثة لاستقطاب فئتي الشباب والنساء وحثها على الاقبال على التسجيل بكثافة في هذه الانتخابات التي ستجرى يوم 17 ديسمبر 2017.

وكشف بان ولايتي سيدي بوزيد والقصرين وتونس 1 تتصدر بقية الولايات في نسب عمليات التسجيل مشيرا الى ان ولايتي تطاوين وقفصة وتونس 2 قد عرفت ادنى عملية تسجيل حيث لم يتجاوز العدد 2103 بولاية قفصة.

واوضح انه سيتم بداية من اليوم تكثيف حضور فرق التسجيل والتحسيس المتنقلة بالجهات الداخلية وذلك بهدف مزيد تغطية اماكن تواجد المواطنين على غرار الشواطئ والمهرجانات فضلا عن المساحات التجارية الكبرى.

وافاد في سياق متصل بان الهيئة الانتخابية ستعقد لقاء مشتركا مع وزارتي الداخلية والدفاع الوطني للنظر في برنامج تسجيل واقتراع الامنيين والعسكريين الموافق ل10 ديسمبر القادم.

وختم عضو الهيئة تصريحه بدعوة مجلس نواب الشعب الى الاسراع في سد الشغور الحاصل على مستوى رئاسة الهيئة ومجلسها خاصة وان اخر اجل لمغادرة رئيس الهيئة شفيق صرصار وعضويها المستقيلين يتوافق مع 24 جويلية الجاري.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa