البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

tozeur14-01-2015

بمناسبة الذكرى الرابعة لثورة الحرية والكرامة : تظاهرات متنوعة بولايات الجنوب و الوسط الغربي

مرّت أربعة سنوات على الثورة التونسية، ذكرى ستظل خالدة في تاريخ تونس،هي ذكرى صاحبها أمل لدى عائلات شهداء الثورة اللذين ضحوا بدمائهم فداء لهذا الوطن بإرجاع حق أبناهم ومعرفة قتلتهم على أن يتمكن القضاء من انصافهم.
ففي ولاية قفصة لم ينسي أهالي المتلوي شهيدها من الجيش الوطني زكي سعيدان الذي استشهد في جبل الشعانبي: 

|
ووسط مدينة قفصة نظم صباح اليوم عدد من الكشفيين من افواج قفصة للكشافة التونسية تظاهرة تنشيطية شارك فيها عدد من الاطفال تمثلت في مسابقات في الرسم والرقص والموسيقى.
عدد من الكشفيين يتحدث : 

|
وعبر عدد من الاطفال المشاركين في هذه التظاهرة عن مشاعرهم وتصوراتهم ازاء هذه الذكرى : 

|
و بالمناسبة ذاتها اعدت دار الثقافة ابو القاسم الشابي بتوزر سلسلة من الفقرات من ذلك تنظبم معرض للصور وورشة رسم للأطفال امام مقر الولاية بمشاركة رياض الأطفال و الكشافة التونسية.

جيهان زعرة : 

|

من جهتها نظمت جمعية قبلي الفاعلة بالشراكة مع جمعية كابيلار و جمعية أحباء البيئة بسوق الأحد تظاهرة تحت عنوان  » أطفال بعد الثورة « .

و يحتضن هذه الثظاهرة نادي الاطفال النموذجي بقبلي.

ماجدة عمارة : 

|

و بعد اربع سنوات من الثورة المواطن في القصرين تحدث عن نمكسب حرية التعبير في حين ظل الالتشغيل و التنمية و تغيير ملامح الجهة غائبا من ذلك التشغيل و المشاريع الاقتصادية التي قامت من اجلها الثورة.

راضية ربعاوي رصدت اراء عدد من المواطنين : 

|

و بولاية سيدي بوزيد  يرى عدد من مواطنين ان الحراك الاجتماعي الذي عرفته بلادنا خلال سنوات ما بعد الثورة سيتواصل نظرا لان المطالب التي اتت بها الثورة لم تتحقق في حين يرى البعض الاخر ان هذه التحركات زادت في تازم وضع البلاد.

الفة خصخوصي رصدت اراء عدد منهم : 

|

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa