البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

tozeurdesertbig-1

والي توزر : شركة الديار القطرية تشرع في مفتتح 2015 في انجاز المنتجع السياحي الصحراوي بالجهة

ذكر والي توزر محمد المنصوري أن شركة  الديار القطرية ستنطلق في انجاز المنتجع السياحي الصحراوى بتوزر خلال الثلاثي الاول من سنة 2015  بعد أن أنهت في الايام القليلة الاخيرة مختلف الاجراءات الادارية والفنية.

فقد تحصلت الشركة خلال الايام الماضية على الموافقة النهائية من الديوان الوطني للسياحة التونسية على انشاء المنتجع  وتقدمت للمصالح المعنية بطلب للحصول على رخصة من وزارة الفلاحة لحفر بئر سيخصص لاحداث واحة ومناطق خضراء محيطة بالمنتجع.

وأشار والي الجهة الى أن هذا المشروع الذى تقدر تكلفته بحوالي 160 مليون دينار  ويتضمن أساسا نزلا من فئة خمس نجوم بطاقة ايواء تتجاوز مائتي سرير  الى جانب مكونات أخرى سيتيح انجازه اعطاء دفع ايجابي للقطاع السياحي بالجهة سيما في مجال استقطاب مستثمرين أجانب  كما سيمثل حافزا لاستقطاب السياح من مختلف الجنسيات.

وبين أنه رغم ما عرفه القطاع السياحي من ركود فان المبادرات من أجل انعاشه لم تتوقف من ذلك دعم وزارة السياحة والديوان الوطني للسياحة التونسية بلديات الجهة ماديا للعناية بالنظافة والتجميل  والانطلاق في 2015 في خطة جديدة للترويج للجهة ستتزامن مع تنظيم مجموعة من التظاهرات الثقافية والرياضية  منها الدورة الثانية لتظاهرة  الكثبان الالكترونية.

وأشار الوالي الى أنه يتم العمل على تجاوز بعض الصعوبات التي يعرفها القطاع  من ذلك وضع برنامج لاعادة فتح الوحدات السياحية المغلقة أو اعادة توظيفها في مجالات أخرى وكذلك استثمار عطل نهاية الاسبوع لاستقطاب السياح سيما من السوق
الوطنية والجزائرية.

وكالة تونس افريقيا للانباء

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa