البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

منجم-المكناسي-640x411

والي سيدي بوزيد في بلاغ نتائج مناظرة الانتداب بمنجم الفسفاط في المكناسي أوّلية ويعلن موعد تقديم الاعتراضات

أفاد والي سيدي بوزيد أنّ النتائج المعلن عنها يوم الخميس 17 مارس 2016 الخاصة بمناظرة انتداب عملة في منجم الفسفاط بالمكناسي (100 عامل في اختصاصات مختلفة) تعتبر أوّلية، وفق بلاغ تلقّت إذاعة قفصة نسخة منه.

وأضاف أنّه بإمكان المعترضين على النتائج من المشاركين في المناظرة تقديم اعتراضاتهم بمقرّ معتمدية المكناسي، وذلك في أجل أقصاه 10 أيام بداية من يوم الأثنين 21 مارس 2016 إلى غاية يوم الأربعاء 30 مارس 2016 للنظر فيها بالتنسيق مع الوزارات المعنيّة.

كما يدعو والي سيدي بوزيد أهالي المكناسي إلى تغليب المصلحة العامة وتحقيق المشروع الحلم الذي انتظرته معتمدية المكناسي والولاية ككلّ، وفق نصّ البلاغ.

وشهدت معتمدية المكناسي اليوم الخميس حالة من الاحتقان بعد إعلان النتائج الخاصة بانتداب 100 عامل بمنجم الفسفاط تمهيدا لانطلاق نشاطه في الأيام القادمة.

وقد تجمّع عدد من الأهالي أمام مقرّ المعتمدية رافعين شعارات رافضة للنتائج ومندّدة بمقاييسها حيث اعتبروها غير شفافة وحمّلوا السلطات المحلية والجهوية مسؤولية احتقان الوضع.

واضطرّت قوّات الأمن إلى التدخل لحماية مقرّ المعتمدية وإخراج معتمد الجهة تحت الحراسة الأمنيّة.

كما أقدم عدد من الشبان على غلق الطريق الوطنية رقم 14 بالحجارة والإطارات المطاطية المحروقة.

من جهة أخرى أعلن والي الجهة مراد المحجوبي في تصريح إعلامي أنّه سيعقد يوم غد جلسة عمل لشرح المقاييس التي تم اعتمادها في قبول العملة.

سيدي بوزيد: احتقان وغضب في المكناسي بعد صدور نتائج مناظرة الإنتداب بمنجم الفسفاط

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa