البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

IMG-20240507-WA0001

ورشة عمل حول ارساء شراكة ثلاثية، تونسية فرنسية ألمانية في إتجاه القارة الأفريقية

إنتظمت ،الثلاثاء، بالعاصمة ورشة عمل تحت عنوان « توسيع الأفق وتوطيد العلاقات الإقتصادية: نحو شراكة ثلاثية، فرنسية ألمانية تونسية في إتجاه القارة الأفريقية  » وفق بلاغ لوزارة الإقتصاد والتخطيط.

وأنعقدت الورشة في إطار ندوة نظمتها سفارتا المانيا وفرنسا بتونس بالتعاون مع وزارة الإقتصاد والتخطيط ووزارة التجارة وتنمية الصادرات ومركز النهوض بالصادرات.

وكانت الورشة فرصة للتباحث حول السبل الكفيلة بإرساء شراكة ثلاثية خاصة بين القطاع الخاص وهياكل الدعم من البلدان الثلاثة تساعد على بناء روابط متينة لعلاقات اقتصادية اكثر نجاعة مع بلدان القارة الأفريقية في إطار رؤية شاملة ومتكاملة تعود بالنفع على جميع الاطراف المعنية.

وأكد كاتب الدولة لدى وزيرة الإقتصاد والتخطيط المكلف بالمؤسسات الصغرى والمتوسطة ،سمير عبد الحفيظ، بالمناسبة على ما توليه الدولة التونسية من أهمية للبعد الافريقي في مختلف الاستراتيجيات والسياسات والبرامج الإقتصادية وهو ما يعكسه انضمام تونس إلى مختلف الفضاءات والمجموعات الاقتصادية الأفريقية على غرار مجموعة zlecaf و comesa

كما يعكسه وفق قوله، إعتماد تونس ،في مختلف الإصلاحات، على التشجيع وتبسيط الإجراءات لفائدة المؤسسات والشركات بما يساعدها على الانفتاح على الأسواق الإفريقية بمرونة اكبر.

وشدد كاتب الدولة في هذا الإطار على أن مثل هذه المبادرات يمكن أن توفر أرضية متينة تقوم على أسسها شراكة حقيقية مع البلدان الإفريقية تنبني على الإستفادة والربحية المشتركة وكذلك الإستدامة.

و حضر اشغال هذه الورشة سفراء كل من المانيا وفرنسا والكنغو الديمقراطية والسنغال إلى جانب رئيسة ديوان وزيرة التجارة وتنمية الصادرات وممثلين عن منظمة الأعراف ومنظمة « كونكت » وعديد الخبراء في المجال الإقتصادى والمالي وممثلين عن هياكل الدعم والمساندة والوزارات المعنية.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa