البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

جامع خارج السيطرة_سيدي علي بن عون

وزارة الإشراف تلجأ إلى القضاء في استرجاع المسجد الوحيد الخارج عن السيطرة بولاية سيدي بوزيد

أكد مسؤول جهوي بولاية سيدي بوزيد أنّ السبب الرئيسي لبقاء مسجد الأمة بوسط معتمدية سيدي علي بن عون خارج السيطرة يعود إلى كونه مبنيّا على قطعة أرض على ملك الإمام المشرف عليه الخطيب الإدريسي وبجانب محلّ سكناه المشيّد على نفس الأرض ممّا حال دون تعيين إطارات دينية به إمام الخمس أو إمام خطيب أو مؤذن.

وأضاف المسؤول الجهوي في تصريح اليوم لمراسل وكالة تونس إفريقيا للأنباء (وات) أنّ الخشية من ردّ فعل عائلة الإمام الإدريسي لم تساعد على استرجاع المسجد رغم المحاولات التي بذلت في سبيل ذلك، بحسب قوله.

من ناحيته ذكر المدير الجهوي للشؤون الدينية الجمعي الحنزوني، أنّ اللجنة الجهوية لاسترجاع المعالم الدينية بولاية سيدي بوزيد طرحت الموضوع في مناسبات عديدة لكنّها لم تتوصل إلى أيّ حلّ وقد قامت وزارة الشؤون الدينية مؤخرا برفع شكوى إلى المكلف العام لنزاعات الدولة الذي أحال ملف مسجد « الأمة » على أنظار القضاء ولم يحسم بعد، وفق تأكيده.

وتم بناء هذا المسجد أواخر سنة 2012 بحي الرياض 1 بمعتمدية سيدي علي بن عون وترسيمه مسجدا يوم 1 جوان 2013، وفق نفس المصدر.

ويذكر أنّ وزير الشؤون الدينيّة محمد خليل، أعلن الأسبوع الماضي في تصريح إعلامي أنّ مسجدا وحيدا بولاية سيدي بوزيد مازال خارج السيطرة.

ويشار إلى أنّ الداعية السلفي الخطيب الإدريسي البخاري أصيل معتمدية سيدي علي بن عون قد تم إيقافه وإخضاعه إلى التحقيق معه في عدة مناسبات بشبهة انتمائه للتيار السلفي التكفيري والجهادي.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa