البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

442437779_757678983211584_4844392456143935814_n

وزارة الاسرة تنظيم دورة تكوينية لفائدة مديرات مراكز « الامان » للتعهد بالنساء ضحايا العنف

انطلقت، بتونس، دورة تكوينيّة تنظمها وزارة الاسرة والمرأة والطفولة وكبار السن لفائدة مديرات مراكز « الأمان » للتعهّد بالنساء ضحايا العنف والأطفال المرافقين لهنّ.

وتهدف هذه الدّورة التكوينيّة، التي تتواصل الى غاية اليوم السبت، إلى تعزيز قدرات مديرات مراكز « الأمان » على أداء دورهنّ من خلال إكسابهنّ القدرة على توعية النساء ضحايا العنف بحقوقهنّ وبالإجراءات الإداريّة والقضائيّة التي تساعدهنّ للولوج إلى العدالة.

وأضافت الوزارة، في بلاغ لها، أن هذا البرنامج التكويني يرمي كذلك الى توجيه النساء ضحايا العنف نحو الخدمات المتاحة في مختلف الهياكل الحكوميّة ومكوّنات المجتمع المدني، ومن خلال تمكينهنّ في المجالات المتّصلة بإعداد التقارير الإدارية والمالية والتقنية في إطار التّمويل العمومي للجمعيات.

ويشارك، في هذه الدورة، عدد هام من مديرات مراكز « الأمان » للتعهّد بالنساء ضحايا العنف ومن رؤساء مصالح الأسرة والمرأة بالمندوبيات الجهويّة لتونس الكبرى وبنزرت وإطارات الخطّ الأخضر 1899 بالمرصد الوطني لمناهضة العنف ضدّ المرأة وعدد من إطارات الإدارة العامة لشؤون المرأة والأسرة وإدارة الشؤون المالية إلى جانب ممثّلة وحدة التصرّف بالميزانيّة حسب الأهداف بالوزارة.

كما تم برمجة دورات تدريبية جديدة خلال شهري جوان وجويلية 2024، في مجال التدخل النفسي والاجتماعي وفي مجال تعزيز قدرات مديرات ومرافقات مراكز « الأمان » على أداء أدوارهنّ.

يذكر أن الوزارة أحدثت لجنة متابعة ورصدت اعتمادات لتتمكّن في الثلاثي الأوّل من سنة 2024 من الترفيع في عدد مراكز « الأمان » للتعهّد بالنساء ضحايا العنف والأطفال المرافقين لهنّ إلى 13 مركزا وستتمّ مراكمة هذا النّسق حتى يكون في كلّ ولاية من ولايات الجمهوريّة مركز إيواء مختصّ يسدي الخدمات اللاّزمة من تعهّد متعدّد الأبعاد.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa