البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

تقديم المشروع الجديد لتعصير البنية التحتية للطرقات وخاصة منها الموجودة بالمناطق الداخلية31-03-2016

وزارة التجهيز تعلن انطلاق أشغال مشروع جديد لتعصير الطرقات بداية أفريل منها منعرج بمدينة تالة في ولاية القصرين

قال المدير العام للجسور والطرقات في وزارة التجهيز والإسكان صلاح الزواري، اليوم الخميس، في ندوة صحفية إنّ بداية شهر أفريل سيكون تاريخ انطلاق مشروع جديد لتعصير البنية التحتية للطرقات.

وأضاف الزواري، أنّ هذا المشروع بتكلفة جملية تقدر ب855 مليون دينار وبتمويل من البنك الإفريقي للتنمية، تم الحصول على المبلغ في شكل قرض.

وأوضح المتحدّث، في تصريح لإذاعة قفصة، أنّ هذا المشروع سيشمل إعادة تهيئة الطرقات في 21 ولاية وإنجاز 23 جسر وإنجاز منعرج في مدينة تالة من ولاية القصرين، اعتبره من أهم هذه المشاريع.

ويشمل المشروع تهذيب حوالي 718 كلم من الطرقات المرقمة منها 5 طرقات وطنية (105 كلم) و13 طريق جهوية (320 كلم ) و18 طريق محلية ( 294 كلم ) موزّعة على 21 ولاية هي منوبة وبن عروس ونابل وزغوان وبنزرت وباجة وجندوبة والكاف وسليانة وسوسة والمهدية والمنستير وصفاقس والقيروان والقصرين وسيدي بوزيد وقابس وتطاوين وقفصة وتوزر وقبلي.

ويتضمن البرنامج المذكور بالخصوص توسعة عرض الطرقات إلى 7.6 مترا طبقا للموصفات العالمية المطلوبة وتدعيم الطرقات الموجودة لتستجيب لحاجيات العربات الثقيلة وتعويض المنشآت المائية ذات طاقة استيعاب محدودة وكافية لتصريف مياه الأمطار والتي تستوجب التدخل.

ويخص المشروع كذلك الصيانة الدورية للشبكة المرقمة وانجاز 23 منشأة فنية بطول جملي يصل إلى 2700 متر خطي في 20 ولاية من ضمنها باجة والكاف وسليانة وجندوبة والقيروان والقصرين وسيدي بوزيد وقفصة وتوزر وتطاوين وقابس ومدنين وذلك للحدّ من انقطاع الطرقات خلال موسم الأمطار والفيضانات وضمان السلامة المرورية.

كما يتضمن البرنامج إنجاز الطريق الحزامية لمدينة تالة بولاية القصرين بطول 7.3 كلم.

|

وزارة التجهيز محمد صالح العرفاوي_المشروع الجديد لتعصير البنية التحتية للطرقات وخاصة منها الموجودة بالمناطق الداخلية31-03-2016

وزير التجهيز محمد صالح العرفاوي في تقديم المشروع الجديد لتعصير البنية التحتية للطرقات وخاصة منها الموجودة بالمناطق الداخلية

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa