البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

وزارة التربية

وزارة التربية تدعو إلى دقيقة صمت على شهداء الهجوم الإرهابي في بن قردان

دعت وزارة التربية اليوم الثلاثاء، كلّ أفراد الأسرة التربوية من تلاميذ ومربّين إلى الوقوف دقيقة صمت يوم الأربعاء 9 مارس 2016 بعد تحية العلم بكافة المدارس الإبتدائية والإعدادية والمعاهد الثانوية ترحّما على أرواح شهداء الوطن الذين سقطوا في العملية الإرهابيّة التي جدّت أمس الأثنين في بن قردان.

وتأتي هذه الدعوة للوقوف دقيقة صمت تعبيرا من وزارة التربية عن تضامنها مع أبناء الوطن البواسل من أمنيّين وعسكريّين ومدنيّين وأعوان الديوانة، حسب بلاغ للوزارة.

ومن جهتها دعت النقابة العامة للتعليم الثانوي بالإتحاد العام التونسي للشغل في بلاغ أصدرته أمس الاثنين، إلى تخصيص موكب تحية العلم ليوم الأربعاء للوقوف دقيقة صمت ترحّما على شهداء الوطن بساحات المدارس الإعدادية والمعاهد  وبمشاركة التلاميذ ومختلف مكوّنات الأسرة التربوية.

يذكر أنّ مجموعات إرهابيّة قامت فجر أمس الأثنين بمهاجمة الثكنة العسكرية ومنطقتي الأمن والحرس الوطنيّين في بن قردان.

وقد أسفرت المواجهات بين القوّات الأمنيّة والعسكريّة وهذه المجموعات عن سقوط شهيد من الجيش الوطني وشهيد من الديوانة و10 شهداء من قوّات الأمن الداخلي (3 من الشرطة و7 من الحرس الوطني) و7 شهداء من المدنيّين، إضافة إلى تسجيل 14 جريحا في صفوف قوّات الجيش والأمن الوطنيّين (7 من الأمن الوطني و7 من الجيش الوطني) و3 من المدنيّين.

كما تم وفق آخر حصيلة لهذه العملية القضاء على 36 إرهابيّا، والقبض على 7 عناصر آخرين، والكشف عن كميات هامة من الذخيرة والأسلحة الحربيّة التي كانت بحوزة هذه المجموعات الإرهابيّة.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa