البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

وزارة-التربية-تنشر-نتائج-الترقيات-الاستثنائية-للمرشدين-التطبيقيين-

وزارة التربية تدعو مندوبيّاتها الجهوية إلى توضيح روزنامة الامتحانات

وجّهت وزارة التربية دعوة إلى المندوبين الجهويين للتربية ومديري المدارس الإعدادية والمعاهد الثانوية والأساتذة لعقد اجتماعات مع التلاميذ والأولياء على مدى الأسبوع الحالي من أجل مزيد توضيح روزنامة الامتحانات للفترة الثانية من السنة الدراسية 2015 2016، وفق ما أفاد به  الأثنين المدير العام للمرحلة الإعدادية والتعليم والثانوي بالوزارة منذر ذويب.

وأوضح ذويب في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء أنّه تمت دعوة مندوبي التربية في جميع الجهات إلى عقد اجتماعات مع مديري المؤسسات التربوية للتعريف بالتعديلات المتعلقة بنظام الامتحانات والتقييم التي كان تم الإعلان عنه يوم الجمعة الماضي على أن يتولّى المديرون تقديم الروزنامة الجديدة ومزاياها للمربّين الذين هم مدعوّون بدورهم إلى شرحها وتبسيطها في لقاءات مع الأولياء والتلاميذ.

وبيّن المسؤول أنّ التعديلات الجديدة في نظام الامتحانات ومنظومة التقييم  تحمل العديد من المزايا وتخدم مصلحة التلميذ باعتبار أنّها تهدف إلى تحسين نتائجه بتقليل الامتحانات والمراوحة بين فتراتها وجعلها أكثر مرونة   حسب تعبيره من خلال دمج الثلاثيتين الثانية والثالثة في سداسي واحد.

وعزا منذر ذويب احتجاجات التلاميذ في عدد من جهات البلاد إلى سوء فهم الروزنامة وإلى التسرّع في الحكم على هذا الإجراء وتقييم نتائجه.

وكان الاتحاد الوطني لتلامذة تونس قد دعا اليوم كافة التلاميذ إلى مواصلة الإضراب والاحتجاج حتّى تتراجع الوزارة عن قرارها وتضع حدّا لمنطق التعامل مع التلاميذ على أساس أنّهم فئران التجارب وفق تقديره.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa