البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

min_education2

وزارة التربية ترى أنّ إمكانية إجراء امتحانات التعليم الأساسي ومناظرة الدخول إلى المدارس الإعدادية النموذجية تبقى واردة

أكد الناطق الرسمي باسم وزارة التربية مختار الخلفاوي أنّ إمكانية إجراء امتحانات التعليم الأساسي ومناظرة الدخول إلى المدارس الإعدادية النموذجية تبقى واردة.
وقال في تصريح لوسائل الإعلام على هامش الندوة الصحفية التي نظمتها الوزارة صباح اليوم الأثنين  حول الاستعدادات للامتحانات الوطنية أنّ منهج الحوار والتفاوض معتمد بين الوزارة وبين النقابة العامة للتعليم الأساسي ولكنّ الوزارة لن تبق مكتفية بردود أفعال الطرف النقابي وتُعدّ لكلّ حادث حديث.
ورجّح إمكانية إجراء الامتحانات في أوانها سواء منها امتحانات الإرتقاء من سنة إلى أخرى أو امتحانات الدخول إلى الإعداديات النموذجية التي تجري أيام 18 و19 و20 جوان 2015 وتهمّ 40 ألف تلميذ.
وقال « نُعوّل على التوصل إلى حلول قبل ذلك الأجل والوزارة حريصة على اعتماد منهج التفاوض والحوار لتذليل الصعوبات مع النقابة العامة للتعليم الأساسي في المسائل الترتيبية التي تم الاتفاق عليها مع الطرف النقابي » مضيفا أنّ المسائل المالية تم ترحيلها إلى المفاوضات العامة 4 زائد4 بين الحكومة والاتحاد العام التونسي للشغل.
وأوضح أنّ التراتيب التي تنظم رزنامة امتحانات التعليم الأساسي تنصّ على تنظيم الامتحانات من 1 إلى 8 جوان لكن ليس بصفة يومية وبصفة مرنة والمعلّمون لهم هامش الاختيار بين الامتحانات الشفوية والكتابية لإجراء الامتحانات طيلة هذا الأسبوع.
المصدر: وكالة تونس إفريقيا للأنباء

 

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa