البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

14720609_1532371053445043_8666183770387008186_n

وزارة التربية تعتزم بناء 11 مركزا ثقافيا مدرسيا للنهوض بالثقافة

أعلن وزير التربية ناجي جلول أن وزارته تعتزم، على مدى سنة بناء 11 مركزا ثقافيا مدرسيا للنهوض بالثقافة في الوسط التربوي والمدرسي.

وأضاف جلول في تصريح إعلامي امس الخميس على هامش افتتاحه، الخميس بالعاصمة »المركز الثقافي المدرسي محمود المسعدي » أن « بناء هذه المراكز التي سيشرف عليها ديوان الخدمات المدرسية يهدف إلى جعل الثقافة ركيزة أساسية في تكوين شخصية التلميذ التونسي » موضحا أن الوزارة قد انتهت من النظر في طلبات عروض لإحداث هذه المراكز.

ولاحظ أن المراكز التي سيتم إحداثها ستشمل تدريجيا كل الولايات مبينا أنه سيتم في هذا السياق بناء مراكز ثقافية بكل من بن قردان والقصرين ورمادة.

وأوضح وزير التربية في كلمته بمناسبة افتتاح المركز الثقافي المدرسي محمود المسعدي أن الوزارة حرصت في نطاق بعث هذا المركز الذي يعود تاريخ انشاء مبناه الأصلي إلى سنة 1938 زمن الاستعمار الفرنسي على المحافظة على المعايير الهندسية التي انشئ بها أول مرة من خلال أشغال الصيانة التي أنجزت على مدى عامين ليكون المبنى الحالي مطابقا للمبنى الأصلي الذي أهمل منذ حوالي 20 سنة وظل خلالها متروكا.

من ناحيته أكد رئيس الحكومة يوسف الشاهد الذي حضر حفل الافتتاح أن إقامة المراكز الثقافية المدرسية « يوفر الدعامة لنشر قيم الحداثة، وفي مقدمتها قيم حرية الفكر والإبداع » مشيرا إلى أن إطلاق محمود المسعدي على هذا المركز الثقافي المدرسي يمثل اعترافا من قبل الدولة بإسهامات وإبداعات الأدباء والمفكرين التونسيين والمسعدي من أبرز أعلام تونس في الفكر.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa