البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

وزارة التربية

وزارة التربية تنفي ما تضمّنته دراسة ميدانية بشأن نسبة الانقطاع المدرسي بجهتي القصرين وقفصة

نفت وزارة التربية في بلاغ الجمعة ما تضمنته دراسة ميدانية بشأن نسبة الانقطاع المدرسي بجهتي القصرين وقفصة، موضحة أنّ نسبة الانقطاع في موفّى السنة الدراسية المنقضية لم تتخطّ في القصرين 6.9 بالمائة وفي قفصة 6.2 بالمائة فيما لم تتجاوز هذه النسبة على الصعيد الوطني 5.7 بالمائة.

وقالت الوزارة في بلاغها، إنّ البحث الميداني المذكور « ضعيف من الناحية المنهجية والصدقية العلمية حيث أنّه باعتماده على طريقة العينة المنتقاة عشوائيا بعيدا عن المعايير العلمية يجعل نتائجه مبتورة لا تمت للواقع بصلة ».

يذكر أنّ المجلس الجهوي للحدّ من الانقطاع المبكر عن التعليم بقفصة والقصرين أجرى دراسة بمساعدة من بعثة الاتحاد الأوروبي بتونس بعنوان « الانقطاع المدرسي بقفصة والقصرين: العوامل والتحديات »، عرض نتائجها يوم الأربعاء الماضي وجاء في هذا العرض أنّ نسبة الانقطاع عن الدراسة خلال السنة الدراسية 2016/2015 بلغت بولاية القصرين 63 بالمائة وبولاية قفصة 37 بالمائة.

ودعت الوزارة كلّ الراغبين في البحث في الشأن التربوي خاصة في مجالات الإحصاء والتحليل التربوي والاقتصادي والاجتماعي إلى الاستعانة بخبرائها في المجال حتى تكون الدراسات المنجزة علمية وتعكس الواقع وفق نص البلاغ.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa