البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

وزارة التعليم العالي تعلن عن تخصيص 2,4 مليون دينار لتمويل مسارات تكوين ذات بناء مشترك مع المشغلين

اعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن تخصص قيمة 2,4 مليون دينار لتمويل 14 مشروع مسار تكوين جامعي ذات بناء مشترك مع المشغلين وذلك في إطار برنامج دعم الجودة في مجال البناء المشترك.
وبينت الوزارة في بلاغ لها الثلاثاء ان هذه الاعتمادات، المسندة على قاعدة تنافسية، تهدف إلى تمويل افضل مبادرات الهندسة البيداغوجية المتمثلة في تصميم وتركيز مسارات تكوين جديدة ذات بناء مشترك مع المهنيين للاستجابة للحاجيات القطاعية الوطنية والمحلية؛ وتحسين جودة وجدوى المسارات الحالية بما في ذلك تبنيها من طرف جامعات اخرى أو تفعيلها في مؤسسات اخرى أو تعميمها على الصعيد الوطني أو الجهوي ودعم مسارات التكوين الحالية لتأهيلها إلى مواصفات البناء المشترك.
ويستهدف هذا البرنامج الجامعات ومؤسسات التعليم العالي التي تقترح مسارات ذات صبغة ممهننة يتم تصميمها بالشراكة مع مؤسسات اقتصادية أو اجتماعية، عمومية أو خاصة، أو مع مجمع مهني أو غرف تجارية أو منظمات وطنية قطاعية.
ويهدف برنامج دعم الجودة في مجال البناء المشترك إلى تشجيع التقارب بين الوسط الجامعي ومحيطه الاقتصادي والاجتماعي في مجال التكوين الأكاديمي حتى يتحسن تطابق كفاءات خريجي الجامعات مع متطلبات سوق الشغل.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa