البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

الصمار_ولاية تطاوين

وزارة الداخلية تؤكد استشهاد 4 من الحرس الوطني نتيجة تفجير إرهابي نفسه بحزام ناسف في منطقة الصمار بولاية تطاوين

أُستشهد عشية اليوم الأربعاء أربعة عناصر من الحرس الوطني إثر قيام عنصر إرهابي بتفجير نفسه بواسطة حزام ناسف بمنطقة المعونة بمعتمدية الصمار من ولاية تطاوين، وفق بلاغ لوزارة الداخلية.

وأفاد المصدر ذاته في توضيحه لملابسات العملية أنّ وحدات من الحرس الوطني تحوّلت إلى المعونة بعد توفّر معلومات حول تحصّن مجموعة إرهابيّة بمنازل مهجورة بالمنطقة أين جرى تبادل لإطلاق النار بين وحدات الحرس الوطني وعنصرين إرهابيّين وتم القضاء على أحدهما في حين فجّر العنصر الإرهابي الثاني نفسه بحزام ناسف ممّا أسفر عن استشهاد ضابطين وعونين تابعين لقوات الحرس.

وحسب البلاغ فإنّ هذه المعلومات تندرج في إطار متابعة عملية أمنية جارية لتعقّب عناصر إرهابيّة كانت قد جاءت من مناطق مختلفة من داخل الجمهورية وتجمّعت بالعاصمة وخاصة بمنطقة التضامن للتحضير للقيام بعمليات إرهابيّة متزامنة.

وارتفعت حصيلة الإرهابيّين الذين تم القضاء عليهم اليوم الأربعاء إلى أربعة عناصر، إضافة إلى القبض على مجموعة من الإرهابيّين وحجز كمية من الأسلحة تتمثل في أسلحة كلاشنيكوف ورمانات يدوية ومسدسات وذخيرة، وفق البلاغ.

وكانت وزارة الداخلية قد ذكرت في آخر بلاغ محيّن حول عملية جارية في ولاية أريانة بمنطقة المنيهلة لتعقّب عناصر إرهابيّة أنّه تم القضاء على عنصرين إرهابيّين خطيرين مسلّحين والقبض على 16 عنصرا إرهابيّا خطيرا مفتشا عنهم من بينهم عناصر مسلّحة. كما  تم حجز كمية من أسلحة الكلاشينكوف والرمانات اليدوية والمسدسات والذخيرة.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa