البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

وزارة الداخلية

وزارة الداخلية تؤكّد الكشف عن خليّة تكفيريّة في منطقة السّند بولاية قفصة

أعلنت وزارة الداخلية، الأربعاء، الكشف عن خليّة تكفيريّة بمنطقة السّند بايع أفرادها لتنظيم الإرهابي ما يسمّى ب »داعش » وخطّطوا للقيام بعمليات إرهابيّة ضدّ مقرّات أمنيّة وعسكريّة.

وقالت الوزارة، في بلاغ لها، إنّه تم الاحتفاظ بستّة عناصر من هذه الخليّة التكفيريّة بعد استشارة النيابة العمومية بقفصة وذلك من أجل الانتماء إلى تنظيم إرهابي ينشط داخل وخارج أرض الوطن مع إصدار برقية تفتيش في حقّ أربعة آخرين على علاقة مع عناصر هذه الخليّة.

وذكرت الوزارة في بلاغها أيضا، أنّ هذه المجموعة كانت تُخطّط للقيام بعمليات إرهابيّة ضدّ مقرّات أمنيّة وعسكريّة بعد محاولتها الحصول على الأسلحة من ليبيا عن طريق عنصر تكفيري مقيم هناك وهو من أصيلي منطقة السّند.

وجاء في البلاغ، أنّ هذه الخليّة وقبل الكشف عنها وتفكيكها من الوحدات الأمنيّة كان نشاطها مرتكزا على الاستقطاب ونشر الفكر التكفيري بالجهة وجمع التبرّعات عن طريق إحدى الجمعيات المشبوهة والتي تم غلقها سابقا كما كانت الخليّة تتولّى التحضير البدني والتدريب العسكري لعناصرها بإحدى المزارع بالجهة.

وحسب وزارة الداخلية، فقد تم الكشف عن هذه الخليّة إثر توفّر معلومات مفادها أنّ عنصرا تكفيريا من السّند التابعة ولاية قفصة يوجد بليبيا ويقوم باتصالات مع عناصر تكفيريّة أخرى مقيمة بتونس ويُرجّح أنّه بصدد التخطيط للقيام بعملية إرهابيّة بجهات مختلفة بالبلاد.

وقالت الوزارة، إنه إثر الاشتباه في تصرّفات أحد العناصر السلفيّة المقيمة بمنطقة السّند تم إيقافه والتحرّي معه، حيث أفاد أنّه تبنى الفكر التكفيري سنة 2011 وأضحى يتردّد على أحد الجوامع بالجهة ويحضر الخيمات الدعويّة رفقة عناصر تكفيريّة أخرى كوّن معهم خليّة تكفيريّة بمنطقة السّند وبايعوا ما يسمّى ب »داعش ».

وذكر البلاغ أيضا، أنّه تمت مداهمة وتفتيش منزل هذا العنصر التكفيري أين تم العثور على مجموعة من الكتب ذات المنحى الديني المتشدّد وورقة محرّرة بخط اليد تُحرّض المجموعات الإرهابيّة على التحرّك، حسب نص البلاغ.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa