البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

وزارة الداخلية

وزارة الداخلية توضّح بخصوص استعمال قوّات الأمن العنف في اعتصام طالبي الشغل من قدماء الاتحاد العام لطلبة تونس

أصدرت وزارة الداخلية مساء اليوم الاثنين، بلاغا قدّمت فيه توضيحات بخصوص ما تم تداوله بشأن استعمال الوحدات الأمنيّة للعنف يوم السبت، في اعتصام عدد من طالبي الشغل من قدماء الاتحاد العام لطلبة تونس.

وقالت في هذا الخصوص، إنّ حوالي 150 شخصا تجمهروا صبيحة يوم السبت 9 أفريل الحالي بوسط العاصمة ثم توجّهوا إلى ساحة القصبة محاولين اجتياز الحواجز الحديدية المركزة هناك وتعمّدوا دفع أعوان الأمن بغرض اقتحام ساحة الحكومة، مشيرة إلى أنّه تم التصدّي إلى تلك المجموعة باليد الخالية ومنعهم من التقدّم وتوجيههم مباشرة إلى ساحة العلم وتحديدا على المدارج وراء الحواجز الحديدية إلاّ أنّهم تعمّدوا رشق أعوان الأمن بالحجارة والقوارير.

وأوضحت الوزارة، أنّه أمام تعنّت المحتجّين وإصرارهم على اقتحام ساحة الحكومة تم التنبيه عليهم في ثلاث مناسبات باستعمال مضخّم الصوت بضرورة إخلاء المكان والتفرّق باسم القانون قبل أن يتدخّل أعوان الأمن المدنيّين وبيد خالية قصد تفريقهم دون استعمال الغاز أو العصي الإدارية ودون حصول أيّ أضرار.

وذكرت أنّ مجموعة منهم بادرت بالاعتداء بالعنف على أعوان الأمن ممّا استوجب إحاطة النيابة العمومية التي أذنت بتحرير محاضر في الغرض وإحالة مجموعة منهم في حالة تقديم.

وأشارت وزارة الداخلية إلى أنّ حوالي 80 شخصا من المحتجّين أنفسهم تجمهروا في ظهر نفس اليوم على مستوى سكة المترو بشارع الحبيب بورقيبة وحالوا دون مواصلة العربات سيرها نحو ساحة برشلونة وتعمّدوا إنزال المسافرين من المترو عنوة ممّا تسبّب في تعطيل المرفق وحركة المرور.

يذكر أنّ عشرات من المعطّلين عن العمل المفروزين أمنيا والطلبة قد اعتصموا مساء السبت الماضي في شارع بورقيبة بالعاصمة وعطّلوا سير حركة المترو الخفيف لعدة ساعات. وقد شهد هذا الاعتصام اشتباكا مع قوات الأمن.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa