البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

ministaire_defence

وزارة الدفاع الوطني: نشر صحف لصور شهداء الجيش يُشكّل دعاية مجانية للارهاب

اعتبرت وزارة الدفاع الوطني أنّ تعمّد بعض الصحف الصادرة اليوم الخميس نشر صور بصفحاتها الأولى لشهداء الجيش الأبرار مباشرة إثر استهدافهم أمس من عناصر إرهابية بجهة نبر الكاف من شأنه أن يمسّ من شعور أهالي الشهداء ومن معنويات أفراد القوات المسلحة.

وأضافت الوزارة  في بلاغ لها اليوم أنّ هذا العمل يُشكّل دعاية مجانية ونفخا في صورة الإرهابيين الذين يرومون من وراء عملياتهم نشر الذعر والترهيب والتخويف في نفوس المواطنين وزعزعة ثقتهم في المؤسسة العسكرية.

وأفادت وزارة الدفاع الوطني أنّها ستتّخذ كلّ الإجراءات القانونية الضرورية للحفاظ على هيبة المؤسسة ومعنويات أفرادها وعائلاتهم.

وأهابت بوسائل الإعلام من أجل عدم نشر صور الشهداء وتجنّب الخوض في تفاصيل العمليات العسكرية والأمنية لتعقّب المجموعات الإرهابية حفاظا على سلامة الأفراد وضمانا لنجاح العمليات مؤكدة ضرورة استيقاء المعلومات من مصادرها الرسمية المُخوّل لها التعاطي مع وسائل الإعلام.

وأكدت الوزارة عزمها على مواصلة مكافحة الإرهاب مشدّدة على أنّ ما حدث سوف لن يُثنيها عن مواصلة مهامها بروح معنوية عالية وإرادة كبيرة لتحدّي كلّ الصعوبات وتجاوز هذه المرحلة الدقيقة بنجاح بحسب نص البلاغ.

يذكر أنّ خمسة عسكريين أُستشهدوا أمس الأربعاء وأُصيب 10 آخرين في هجوم مسلح لمجموعة إرهابية على حافلة عسكرية مخصصة لنقل العسكريين وعائلاتهم على مقربة من قرية نبر بين الكاف وجندوبة شمال غرب البلاد.

المصدر: وكالة تونس إفريقيا للأنباء

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa