البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

وزارة-الدفاع-الوطني-640x411

وزارة الدفاع تؤكد أنها لم تتعامل مطلقا مع الشركة المعنية بتوزيع اللحوم الفاسدة

أكدت وزارة الدفاع الوطني في بلاغ لها اليوم الثلاثاء 15 اوت 2017 أنه ليس لها أي تعامل مع الشركة المعنية بتوزيع اللحوم الفاسدة بأي شكل من الأشكال، مضيفة أنه تم التحري في الموضوع بعد تلقي مراسلة من الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد بخصوص ما وصلت إليه التحقيقات القضائية المتعلقة بالشركة المذكورة.

وبينت أن المصالح المعنية بوزارة الدفاع تتولى منذ 2008 اقتناء أراخ وعجول حية من ديوان الأراضي الدولية دون غيره لتفادي مثل هذه الحالات من الغش، موضحة أن لجنة تضم في تركيبتها أطباء بياطرة عسكريين تتثبت من سلامة المقتنيات قبل أن تتولى ذبحها بمسلخ بلدية تونس بالوردية وتوزيعها على كافة الثكنات العسكرية بشاحنات تبريد مهيأة للغرض.

وشددت الوزارة على توخي إجراءات صارمة في ما يتعلق ببقية اللحوم والمواد الغذائية المقدمة لأفراد الوزارة، لمراقبة الجودة وشروط الصحة سواء عند الاقتناء أو الخزن، مشيرة إلى اتخاذ الإجراءات الضرورية القانونية اللازمة في حالة ثبوت أي إخلال.

يشار إلى أنه تم مؤخرا الإطاحة بشبكة لتوزيع اللحوم الفاسدة على المبيتات والثكنات، حيث صرح رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد شوقي الطبيب في هذا الخصوص بأن « شركة من أكبر شركات توزيع اللحوم تقوم بتوزيع لحوم فاسدة على المبيتات والثكنات بتواطؤ أشخاص من فرق مراقبة الصحة والمسالخ البلدية .. »، وفق تعبيره.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa