البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

نقل المحروقات

وزارة الشؤون الاجتماعية تعلن التوصل لإتفاق حول قطاع نقل المحروقات وتؤكد ان سير العمل سيكون عاديا بمحطات بيع البنزين

أعلنت وزارة الشؤون الاجتماعية بعد ظهر اليوم الخميس انه تم التوصل لإتفاق حول قطاع نقل المحروقات، مؤكدة ان سير العمل بمحطات بيع البنزين سيكون عاديا غدا الجمعة وخلال الايام القادمة.
وأوضحت في بلاغ لها انه تم بعد النقاش وتبادل الآراء خلال جلسة عمل انعقدت بمقر الإدارة العامة لتفقدية الشغل والمصالحة، وخصصت للنظر في مطالب أعوان شركات نقل المحروقات، الاتفاق على خصوصية نشاط العاملين في قطاع نقل المحروقات والاتفاق على ضبط رزنامة جلسات عمل دورية بمعدل جلسة أسبوعيا للنقاش والتباحث حول كيفية إبراز هذه الخصوصية وتنظيمها، تتوج بالاتفاق على إمضاء إطار قانوني يجزي العاملين بهذا القطاع.
كما تم خلال هذه الجلسة الاتفاق على تفعيل الزيادة المقررة في الأجور ابتداء من غرّة ماي 2018 و التي ستدخل حيّز التنفيذ بمفعول رجعي في مارس 2019 و في أجل أقصاه 30 أفريل 2019.
يشار الى ان الأمين العام المساعد بإتحاد عمال تونس رشاد النموشي، كان أعلن في تصريح ل(وات) الخميس عن دخول سواق نقل المحروقات في اضراب بثلاثة أيام بداية من منتصف ليل الخميس الجمعة للمطالبة بتصنيف سلكهم ضمن المهن الشاقة وتحسين شروط السلامة والصحة،مؤكدا ان تنفيذ هذا الإضراب يأتي ردا على تجاهل مطالب سواق المحروقات في مراجعة الأجر الأساسي والتصنيف المهني والترفيع في المنح الخصوصية.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa