البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

vacin

وزارة الصحة : التلاقيح التي أجريت لتلاميذ القصرين لا تشكل أي خطر على صحتهم

أفادت مديرة الصحة الاساسية بوزارة الصحة رافلة تاج بأن التلاقيح التي أجريت على تلاميذ من ولاية القصرين لا تشكل أي خطر على صحتهم.

وأوضحت في اتصال هاتفي اليوم الاربعاء مع  وكالة تونس افريقيا للانباء أن تلميذين من مدرسة كرمة 1 بولاية القصرين ظهرت عليهما في البداية مضاعفات خفيفة على اثر عملية التلقيح وتم نقلهما الى المستشفى الجهوي بالقصرين مضيفة أن عددا من التلاميذ الاخرين ظهرت عليهم نفس الاعراض وتم نقلهم الى نفس المستشفى للتثبت من سلامتهم.

وأكدت أن جميع التلاميذ عادوا الى منازلهم حاليا وأنه تم التثبت من سلامة التلاقيح مشيرة الى أنه سيتم فتح تحقيق في الغرض.

وبينت أن نفس الدفعة من التلاقيح انتفع بها تلاميذ في مدارس أخرى دون تسجيل أي حوادث تذكر مشيرة الى أنه سيتم احداث خلية أزمة بالقصرين لإدارة هذه الازمة وحتى يفهم الأولياء أن ما حصل لأبنائهم لا يتجاوز مجرد المضاعفات الخفيفة.

ومن جانبها أوضحت الادارة الجهوية للصحة بالقصرين في بلاغ لها اليوم الاربعاء أنه بعد اخضاع 11 تلميذا بالسنة السادسة ابتدائي كانوا تلقوا لقاحا مدرسيا ضد الكزاز والحصبة والحميراء وتلقيحا ضد شلل الاطفال  للمراقبة الطبية بالمستشفى الجهوى بالقصرين تبينت سلامة صحتهم وأن ما تعرضوا له لا يعد سوى مضاعفات عابرة.

وأضاف البلاغ أن جميع التلاميذ المعنيين عادوا الى منازلهم وانه تم التأكد أن الدفعة التي تم استعمالها من التلاقيح سبق وأن انتفعت به مدارس أخرى دون تسجيل مضاعفات تذكر.

 

 

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa