البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

حب الزقوقو

وزارة الصحة تخضع 212 عينة من حب الصنوبر الحلبي الزقوقو والفواكه الجافة للتحاليل المخبرية

أفادت وزارة الصحة في بلاغ لها اليوم الأثنين أنّه تم إلى حدّ الآن إخضاع 212 عينة من مادة حب الصنوبر الحلبي الزقوقو ومن الفواكه الجافة للتحاليل المخبرية.

وبيّنت النتائج الحاصل عليها بحسب البلاغ عدم مطابقة عيّنتين فقط من الفواكه الجافة للمواصفات المعمول بها وذلك لاحتوائها على كمية من سموم الفطريات تتجاوز الحدّ المسموح به.

وتم وفق البلاغ ذاته اتخاذ الإجراءات المستوجبة لمنع ترويج المنتوجات غير الصالحة للاستهلاك طبقا للقوانين والتراتيب الجاري بها العمل.

وذكرت الوزارة أنّ مصالحها المختصة شرعت بمناسبة الاحتفال بالمولد النبوي الشريف وما تتميّز به من استهلاك واسع لمواد الزقوقو والفواكه الجافة منذ نهاية شهر نوفمبر الماضي في تنفيذ برنامج خصوصي لتكثيف المراقبة الصحية لهذه المواد على مستوى وحدات التحويل ومحلات الخزن والعرض للبيع تبيّن من خلاله سلامة المنتوجات المعروضة بمسالك التوزيع.

وشدّدت على ضرورة اقتناء الزقوقو والفواكه الجافة من محلاّت معدّة للغرض ومراقبة  مع التثبت في التأشير خاصة الذي يتعلق بالمعطيات التي تعرف بالمصنع وبتاريخ الصلوحية.

كما دعت إلى اعتماد السلوكيات الصحية في تداولها بالمنزل بما في ذلك خزنها في ظروف ملائمة خاصة من حيث التهوئة وتفادي الخزن لمدة طويلة.

وأكد البلاغ أنّ المصالح المختصة بوزارة الصحة ستواصل تأمين مختلف الأنشطة الموكولة لها في مجال الوقاية من المخاطر الصحية المرتبطة بهذه المواد وبالأغذية عامة.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa