البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

وزارة-الصحة-640x411

وزارة الصحة تصدر بلاغا حول فيروس انفلوانزا الخنازير وكيفية التوقي منه

تعلم وزارة الصحة المواطنين في إطار متابعة المستجدّات بخصوص مكافحة النزلة الوافدة (grippe) ونظرا لتسجيل 3 وفيات جرّاء الإصابة بفيروس الانفلونزا AH1N1 أنّ هذا الفيروس موجود في تونس ضمن الفيروسات الأخرى منذ سنة 2009 وموجود كذلك في تركيبة اللقاح ضدّ الانفلونزا الموسميّة.

وأوضحت وزارة الصحة في بلاغ لها أن الوضع الوبائي للنزلة الوافدة خلال هذا الموسم منذ بداية أكتوبر 2015 إلى منتصف شهر مارس الجاري يتميّز بالاستقرار في المؤشّر الذي لم يتجاوزنسبة %7.6 من جملة العيادات وهو أقلّ من المعدّل الوطني للانتشار الوبائي للانفلونزا.

وعبرت وزارة الصحة عن أسفها لتسجيل الوفيات الثلاثة من بين المواطنين الذين أصيبوا بهذا الفيروس هذا العام مذكرة بأهميّة الإجراءات الوقائية لمكافحة الأمراض المنقولة وخاصّة الحرص على غسل اليدين بالماء والصابون وتنظيف المنزل وتهوئته باستمرار مع تجنب انتشار العدوى باستخدام منديل عند السعال أو العطس والإبتعاد عن الأشخاص الذين تظهر عليهم علامات المرض.

وأكدت أن مصالحها المختصّة تضع سنويا كميّة من اللقاح ضدّ النّزلة الموسمية (Grippe) بمراكز الصحّة الأساسيّة وتنصح حسب توصيات المنظّمة العالمية للصحّة بتلقيح الفئات الأكثر عرضة لخطر الفيروس.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa