البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

القلعة دوز

وزارة الطاقة : تكوين لجنة لمراجعة العقد المبرم بين مجلس التصرف بالقلعة من ولاية قبلي وشركة بيرنكو البترولية

أفادت وزارة الطاقة والمناجم في بلاغ لها  تكوين لجنة مشتركة تتولى مراجعة العقد المبرم بين مجلس التصرف بالقلعة (ولاية قبلي) وشركة بيرنكو البترولية والخاص بأنبوب الغاز على أن ينطلق الحوار فورا وضبط البرنامج الزمني لعمل اللجنة.

وتضم اللجنة، حسب البلاغ ممثلين عن وزارة الطاقة والشركة الوطنية للأنشطة البترولية وشركة « بيرنكو » من جهة ومجلس التصرف بالقلعة وممثلين عن المجتمع المدني ونواب الجهة وتنسيقية المعتصمين من جانب آخر.

ويأتي هذا القرار استجابة لمطالب شباب مدينة القلعة، المعتصمين منذ اكثر من اربعة اسابيع، أمام السياج المحيط بصمام التحكم في ضخ الغاز بالأنبوب التابع لشركة بيرنكو.

هذا واتفقت الاطراف المجتمعة على عدد من النقاط من بينها التسريع باستكمال الحوار الدائر بين مجلس التصرف بغريب الفوار وإدارة شركة « وينستار » والمؤسسة التونسية للأنشطة البترولية لإبرام عقد كراء للأراضي التي توسعت فيها هذه الشركة خلال السنوات الأخيرة على أساس الإختبار الذي أجرته المحكمة في الغرض فضلا عن عقد جلسة عمل بولاية قبلي بحضور جميع الأطراف لإستكمال الحوار حول بقية المطالب الخاصة بالجهة وذلك قبل 25 ماي 2017.

من جهته أفاد ممثل عن المحتجين بمعتمدية الفوار ايمن عبد الله للاذاعة بانه سيتم تكوين تنسيقية جهوية لتوحيد مطالب ابناء الجهة المتصلة اساسا بالتنمية والتشغيل : 

|

 

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa