البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

وزارة الطاقة

وزارة الطاقة تقرر فتح باب الاعتراضات على نتائج مناظرة شركة فسفاط قفصة

على خلفية ما راج بخصوص مناظرة إنتداب أعوان تنفيذ بشركة فسفاط قفصة وعلى إثر جلسة عمل انعقدت امس الاربعاء 31 جانفي 2018 بالعاصمة مع عدد من أعضاء مجلس نواب الشعب عن ولاية قفصة، قررت وزارة الطاقة والمناجم والطاقات المتجددة نشر قائمة الناجحين في مناظرة انتداب اعوان تنفيذ بشركة فسفاط قفصة في كل معتمدية خلال هذا الأسبوع مع تكوين لجنة فنية للتدقيق في نتائج القسط الرابع لمناظرة انتداب 1700 عون تنفيذ بهذه الشركة الى جانب قبول التشكيات حول نتائج المناظرة خلال أسبوعين إبتداء من 5 فيفري 2018.

في السياق ذاته، تقرر إنجاز برنامج إنتدابات جديدة في حدود 1006 عون موزعة كما يلي :

• إستباق المغادرات للتقاعد بشركة فسفاط قفصة عبر انتداب 579 عونا ( 125عونا بعنوان المتبقي من الإنتدابات الجارية و 454عونا إنتدابات إستباقية).

• الإنتدابات المبرمجة للمجمع الكيميائي التونسي : 427 عونا.

كما سيتم التنسيق مع السلطة الجهوية بخصوص الإعلان عن نتائج مناظرة إنتداب 441 عونا بشركات البيئة والغراسة والبستنة بولاية قفصة و62 إطارا بالشركة التونسية لنقل المواد المنجمية.

هذا وتعتزم وزارة الطاقة والمناجم والطاقات المتجددة في القريب العاجل عقد ندوة تضم جميع المتدخلين لتفعيل شركات البيئة والغراسة البستنة بما يسمح بفتح آفاق جديدة للتشغيل.

هذا وكانت جميع وحدات الإنتاج بشركة فسفاط قفصة بعتمديات الحوض المنجمي الأربع سجلت حالة شلل تام في هذه الفترة، على خلفية الاعتصامات والتحركات الاحتجاجية، التي تتواصل منذ الإعلان عن نتائج المناظرة الأخيرة.

 

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa