البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

وزارة الفلاحة بلاغ

وزارة الفلاحة تدعو الى عدم الاقتراب من جميع انواع المنشآت المائية وتحذر البحارة من المجازفة بالابحار

دعت اليوم الجمعة 22 مارس 2019 وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري المواطنين الى توخي الحذر وأخذ الاحتياطات اللازمة وعدم الاقتراب من جميع المنشآت المائية على غرار السدود والبحيرات الجبلية ومجاري الأودية.

وأوصت الوزارة في بلاغ لها البحارة ، كذلك ، بعدم المجازفة والإبحار وأخذ الاحتياطات اللازمة الى غاية تحسن الاوضاع الجوية، خاصة في ظل توقعات المعهد الوطني للرصد بتواصل التقلبات الجوية.

وذكرت وزارة الفلاحة بانها سخرت كل الامكانيات البشرية واللوجستية بالمندوبيات الجهوية للفلاحة بالولايات المعنية وبالجهات المجاورة، وأن لجنة اليقظة ومتابعة الوضع المناخي في حالة انعقاد دائم بالتنسيق مع منظوريهم بالمندوبيات الجهوية للتنمية الفلاحية بالولايات المعنية.

يشار الى ان المعهد الوطني للرصد الجوي توقع صباح الجمعة تواصل التقلبات الجوية ونزول أمطار بكميات تتراوح بين 30 و50 مليمتر لتصل محليا إلى 80 مليمتر وتساقط البرد بأماكن محدودة بالمرتفعات

وستشمل هذه التقلبات الجوية الشمال والوسط خاصة بجهة الساحل والقيروان وزغوان وسليانة والوطن القبلي وتونس الكبرى وبنزرت وفق بيانات المعهد.

هذا و قال وزير الفلاحة والصيد البحري والموارد المائية سمير الطيب إن الأمطار الأخيرة ساهمت في تحسن نسبة امتلاء السدود بشكل كبير.

وأضاف في تصريح اليوم الجمعة 22 مارس 2019 اعلامي على هامش إشرافه على « إجتماع اللجنة الوطنية للفلاحة البيولوجية »، أن مختلف اللجان الجهوية لمجابهة الكوارث منعقدة وتعمل بصفة مستمرة لمراقبة السدود تفاديا لحدوث كوارث، وفق تعبيره.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa